الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / سوريا: قتيل و7 جرحى في انفجار بدمشق .. وعمليات للجيش بحماة وحمص وحلب

سوريا: قتيل و7 جرحى في انفجار بدمشق .. وعمليات للجيش بحماة وحمص وحلب

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
قتل سوري على الأقل، وجرح سبعة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة تم وضعها على دراجة هوائية في حي البزورية بوسط العاصمة دمشق في وقت يتقدم فيه الجيش خلال ملاحقته للمسلحين بحماة وحمص وحلب في حين تعتزم الحكومة ملاحقة سارقي النفط قضائيا.
وقالت مصادر من الأهالي إن الانفجار وقع قرب حاجز البزورية، دون أن يتسنى معرفة إن كان من الضحايا عناصر من قوات النظام. من جهتها، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” عن مصدر في قيادة الشرطة، دون أن تسمه، قوله إن عبوة ناسفة انفجرت بعد وضعها على دراجة هوائية كانت مركونة عند تقاطع شارع البزورية في منطقة الحميدية، ما تسبب بمقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح، فضلا عن وقوع أضرار مادية. إلى ذلك، سقطت قذيفة هاون في منطقة العباسيين القريبة من جوبر التي تشهد معارك مستمرة منذ أشهر، أدت إلى وقوع أضرار مادية. وسقط عدد من القتلى والجرحى، أمس الأحد، جراء سقوط قذيفة صاروخية بمنطقة المزة 86 بالعاصمة السورية دمشق، كما سقطت قذائف في حيي المالكي والروضة الراقيين بالمدينة. يأتي ذلك فيما واصلت وحدات من الجيش السوري تقدمها في الريف الشمالي لمدينة حماة وأحكمت سيطرتها على قرية البويضة وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين.
وقال مصدر عسكري إن العشرات من الارهابيين قتلوا وأصيبوا وتم تدمير آلياتهم في كفر زيتا والصياد وشمال مورك واللطامنة ودكيلة الجنوبية. وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة دمرت أوكارا وآليات للإرهابيين في ريف إدلب وأوقعت أعدادا كبيرة منهم قتلى ومصابين جنوب احسم وفي كفر سجنة وخان شيخون وتل العاس وتفتناز. كما قال مصدر في محافظة حمص إن وحدة من الجيش دمرت شاحنة قاطرة ومقطورة محملة بالذخيرة بمن فيها من إرهابيين أثناء مرورها من محور حنورة أم الدبابير بريف حمص الشرقي قادمة من منطقة العقيربات بريف حماة بينما تم القضاء على آخرين وتدمير آلياتهم في عين حسين وتلبيسة والوعر وشرق حقل شاعر بريف حمص.
في هذه الأثناء تسلل إرهابيون من تنظيم جبهة النصرة إلى مدينة إدلب فجر أمس وتصدت لهم وحدات من القوات المسلحة واللجان الشعبية في عدة نقاط. وقال مصدر عسكري انه لا صحة إطلاقا لما تروجه بعض الفضائيات المعادية عن سيطرة الإرهابيين على المدينة أو أي حي فيها. وفي حلب أوقعت وحدات من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم في عمليات استهدفت تجمعاتهم وأوكارهم في عدد من أحياء ومناطق حلب وريفها. وأفاد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين في حريتان والراموسة وحلب القديمة والكلاسة وحيان والشيخ سعيد ومحيط القلعة وفي حيي العامرية والأعظمية فيما أسفرت عمليات أخرى للجيش في عندان ودوار اغيور وغرب حندرات عن تدمير عدة آليات بمن فيها من إرهابيين. في غضون أعلنت السلطات في سوريا أنها بصدد إعداد قائمة بأسماء “متورطين بسرقة النفط” في سوريا، بهدف ملاحقتهم قضائيا. ونقلت صحيفة “الوطن” السورية في عددها الصادر أمس عن مصدر مسؤول في وزارة النفط قوله إن “الوزارة في صدد إعداد قائمة لأسماء متورطة في سرقة النفط وتهريبه إلى خارج الحدود السورية وفرض عقوبات بحقهم”، مشيراً إلى أنها “ستلاحق السارقين قضائياً ولو كانوا خارج الحدود السورية”. ولفت المصدر إلى أنه “تم تشكيل لجنة لمتابعة هذا الملف وإجراء دراسة مفصلة بحيث تتوافر لدى الوزارة جميع المعلومات الممكنة لملاحقة المتورطين”.

إلى الأعلى