الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / انفجار بدمشق وإحباط هجوم إرهابي على إدلب

انفجار بدمشق وإحباط هجوم إرهابي على إدلب

دمشق ـ بيروت ـ (الوطن) ـ وكالات:
قتل سوري على الأقل أمس وجرح سبعة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة تم وضعها على دراجة هوائية في حي البزورية بوسط العاصمة دمشق، فيما أحبط الجيش السوري هجوما إرهابيًّا لما تسمى (جبهة النصرة) على محافظة إدلب، في الوقت الذي سيطر فيه الجيش اللبناني على طرابلس بعد اشتباكات مع مسلحين.
وقالت مصادر في دمشق إن الانفجار وقع قرب حاجز البزورية، دون أن يتسنى معرفة إن كان من بين الضحايا عناصر من القوات المسلحة السورية.
من جهتها، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” عن مصدر في قيادة الشرطة، دون أن تسمه، قوله إن عبوة ناسفة انفجرت بعد وضعها على دراجة هوائية كانت مركونة عند تقاطع شارع البزورية في منطقة الحميدية، ما تسبب بمقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح، فضلا عن وقوع أضرار مادية.
في هذه الأثناء تسلل إرهابيون من تنظيم جبهة النصرة إلى مدينة إدلب فجر أمس وتصدت لهم وحدات من القوات المسلحة واللجان الشعبية في عدة نقاط.
وقال مصدر عسكري إنه لا صحة إطلاقا لما تروجه بعض الفضائيات المعادية عن سيطرة الإرهابيين على المدينة أو أي حي فيها.
وفي لبنان سيطر الجيش على معقل للمسلحين في حي باب التبانة في مدينة طرابلس بعد ثلاثة أيام من المعارك حولت هذا الحي الفقير إلى منطقة منكوبة غادرها آلاف المدنيين.
وقتل في المعارك التي بدأت الجمعة وسط المدينة وامتدت إلى محيطها وسرعان ما تركزت في حي باب التبانة، 11 عسكريًّا وخمسة مدنيين، وأوقف الجيش أكثر من 160 مسلحا.

إلى الأعلى