الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / البحرين: المحكمة الإدارية توقف نشاط الوفاق 3 أشهر

البحرين: المحكمة الإدارية توقف نشاط الوفاق 3 أشهر

الموسوي أميناً عاماً لـ(وعد) خلفاً لشريف
المنامة ـ من غازي الغريري:
أوقف المحكمة الإدارية الأولى في البحرين نشاط جمعية الوفاق لمدة ثلاثة أشهر، وطلبت في حكمها أمس من الجمعية تعديل أوضاعها وإزالة المخالفات حيث يأتي هذا الحكم بعد الدعوى التي رفعها وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة وطالب فيها بوقف نشاط جمعيتي الوفاق والعمل الوطني الديمقراطي (وعد).
وجاء في الدعوى القضائية التي رفعها وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بطلب وقف نشاط جمعية الوفاق حتى تقوم خلالها بتصحيح وضعها غير القانوني إثر بطلان أربعة مؤتمرات عامّة وذلك نتيجة عدم تحقق النصاب القانوني لها وعدم التزام علانية وشفافية إجراءات انعقادها.
من جانبها انتخبت اللجنة المركزية لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) هياكلها القيادية في اللجنة المركزية والمكتب السياسي، وتم انتخاب رضي الموسوي وبالإجماع أميناً عاماً جديداً للجمعية خلفاً للأمين لإبراهيم شريف المسجون لمدة خمس سنوات في قضية “الجماعة الإرهابية بغرض قلب نظام الحكم”.
وكانت وزارة العدل رفعت الدعوى ضد جمعية (وعد) لأنها خالفت النظام الأساسي لقانون الجمعيات بوضع القائم بأعمال، حيث أن الأمين العام للجمعية السابق إبراهيم شريف كان قد صدر بحقه حكم نهائي جنائي، وبذلك فقد شرطاً من شروط الجمعية وهو لا يتمتع بذلك بحقوقه المدنية والسياسية.

إلى الأعلى