الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / أمير الكويت نعمل جاهدين لتحصين وطننا ضد الإرهاب العابر للحدود

أمير الكويت نعمل جاهدين لتحصين وطننا ضد الإرهاب العابر للحدود

في افتتاح دور الانعقاد الجديد لـ(الأمة)
الكويت ـ من أنور الجاسم والوكالات:
افتتح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمس دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الرابع عشر لمجلس الأمة (البرلمان).
وفي كلمته أمام المجلس ، شدد أمير الكويت على العمل على تحصين الكويت ضد وباء الإرهاب العابر للحدود في ظل مشهد مأساوي تشهده عدة دول وأدى إلى انهيار حكومات وفوضى شاملة.
وقال أمير الكويت:”تجتاح العديد من أقطار العالم العربي أعاصير عاتية وزلازل مدمرة من حروب أهلية وأعمال إرهاب وانفلات أمني .. نرى دولا تتفكك وحكومات تنهار ومؤسسات تتلاشى أدت الى فوضى شاملة غاب فيها القانون وانعدم فيها النظام ، وأصبحت أقدار الناس بأيدي مسلحين مجهولين أجبرتهم على التشرد داخل وخارج أوطانهم”.
وأضاف :”إذا كان الألم يعتصر قلوبنا لذلك فإننا في هذا البلد الآمن الأمين نحمد الله على نعمة الأمن والامان والسلام والاستقرار التي تستوجب منا حفظ هذه النعم واستخلاص الدروس والعبر مما يجري حولنا فالعاقل من اتعظ بغيره”.
وشدد :”علينا أن نعمل جاهدين لتحصين وطننا ضد وباء الارهاب العابر للحدود وحماية مجتمعنا من اسباب الفتن والنزاعات ، وذلك بترسيخ وحدتنا الوطنية وتعزيز جبهتنا الداخلية”.
ورأى أن أداء مجلس التعاون لدول الخليج العربية “يرتفع إلى مستوى الأخطار التي تهدد بلداننا والتحديات التي تواجه شعوبنا”.
وأضاف أن “حرصنا على القيام بواجبنا الإنساني العالمي لن يكون على حساب واجبنا الأهم لإسعاد شعبنا والارتقاء بمستوى معيشته”.

إلى الأعلى