الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السلطنة وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون وتفعيل الاتفاقيات القائمة
السلطنة وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون وتفعيل الاتفاقيات القائمة

السلطنة وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون وتفعيل الاتفاقيات القائمة

مسقط ـ العمانية: عقدت أمس جلسة المباحثات الرسمية بين السلطنة وجمهورية تنزانيا المتحدة بمقر مجلس الوزراء في مسقط، حيث ترأس الجانب العماني صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء والجانب التنزاني دولة ميزنجو كايانزا بيتر بيندا رئيس الوزراء بجمهورية تنزانيا المتحدة.
وتناولت المباحثات العمانية التنزانية وسائل تعزيز كافة أوجه التعاون الثنائي والعمل على تفعيل الاتفاقيات القائمة وتكليف المسؤولين في كلا البلدين باستكمال ما تبقى من اتفاقيات نظرا لأهميتها وانعكاساتها الإيجابية على المضي قدما في المسارات التي تخدم مصالح الشعبين الصديقين وخاصة في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية ومصادر الطاقة والموانئ وغيرها من المجالات، كما تم التطرق إلى الاستفادة من الخبرات العمانية في بعض القطاعات .. من جانب آخر تناول الاجتماع عددا من القضايا على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأقام صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء مساء أمس حفل عشاء رسميًّا في فندق قصر البستان على شرف دولة ميزنجو كايانزا بيتر بيندا رئيس الوزراء بجمهورية تنزانيا المتحدة والوفد المرافق لدولته .
حضر حفل العشاء عدد من أصحاب السمو وأصحاب المعالي الوزراء، والمستشارين، وعدد من كبار المسؤولين في الدولة وأصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى السلطنة.

إلى الأعلى