الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / المقاومة تبارك عملية القدس ردا على انتهاكات إرهابي المستوطنات
المقاومة تبارك عملية القدس ردا على انتهاكات إرهابي المستوطنات

المقاومة تبارك عملية القدس ردا على انتهاكات إرهابي المستوطنات

القدس:
أشادت فصائل المقاومة الفلسطينية بعملية قتل الإرهابي الاسرائيلي يهودا غيليك ردا على اقتحامه ومليشيا التابع لها للمسجد الاقصى المبارك.
وباركت حركة حماس عملية القدس التي استهدفت مسؤولا في ما يسمى أمناء جبل الهيكل الإسرائيلية معروفا بتزعمه لاقتحامات الجماعات المتطرفة للمسجد الأقصى.
وقال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس في بيان وصل ( الوطن ) نسخة منه ، “إن هذه العملية تأتي كرد فعل طبيعي ونتيجة للجرائم والانتهاكات والاقتحامات الإسرائيلية المتواصلة للأقصى والمقدسات الفلسطينية والاعتداء على المصلين وتهجير المقدسيين”.
ونعى برهوم الشهيد معتز حجازي، محملا حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة والتي تهدف إلى تصفية عناوين ورموز المقاومة الفلسطينية والحركة الأسيرة.
وطالب برهوم اهالي القدس والضفة الغربية وكل أبناء الشعب الفلسطيني بمزيد من هذه العمليات المقاومة والتصدي لجنود الاحتلال والمستوطنين وبكل قوة دفاعاً عن الأقصى وحقوق الشعب الفلسطيني مهما بلغت التضحيات.
من جانبها أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالعملية البطولة التي استهدفت المجرم ” يهودا غليك” أحد زعماء المتطرفين الصهاينة في قلب مدينة القدس، مؤكدة أنها اختراق هام لنظرية الأمن الصهيوني ولإجراءاته في المدينة، وضربة قاسية لكل المستوطنين الذين يوغلون اعتداءً وفساداً في أحياء المدينة.
وقالت الجبهة: ” يتوهم الاحتلال أنه باستمراره في استهداف مدينة القدس وأحيائها، وقتل أبنائها، ومحاولاته المستميتة في تهويدها وتغيير الوقائع على الأرض، واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى وإغلاقه للأماكن الدينية، أن شعبنا سيبقى صامتاً وستمر هذه الجرائم بحقه مرور الكرام، فالقدس كانت وما زالت وستظل مركزاً للصمود والمواجهة والانتفاضة في وجه الاحتلال”.
وحذرت الجبهة الاحتلال الإسرائيلي من أي خطوات انتقامية قد يقدم عليها بحق أهالي مدينة القدس، مؤكدة أنها ستقابل من شعبنا ومقاومته بمزيد من المقاومة، واستهداف الاحتلال والمستوطنين.
ودعت الجبهة جماهير شعبنا خصوصاً في الضفة الفلسطينية المحتلة والداخل المحتل وكل مكان , إلى الانتصار للمدينة وأهلها، وتصعيد الانتفاضة الشاملة واستهداف مواقع الاحتلال دعماً ومساندة لأهلنا في القدس، ومن أجل التخفيف من حصاره واستهدافه لأهالي المدينة.
كما طالبت القيادة الفلسطينية إلى وقف التنسيق ألأمني والتوقف عن التصريحات التي من شأنها إحباط عزيمة شعبنا الفلسطيني وتشويه صورة مقاومته ضد الاحتلال.
ونعت الشعبية الشهيد البطل معتز حجازي والذي اغتالته قوات الاحتلال امس ، وعاهدت الشهيد بان تكون دماؤه الطاهرة وقودا لإشعال فتيل الانتفاضة في وجه الكيان الغاصب في كل مكان وحتى تحرير كامل ترابنا الوطني.

إلى الأعلى