الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بلديات الظاهرة تواصل تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بالمحافظة
بلديات الظاهرة تواصل تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بالمحافظة

بلديات الظاهرة تواصل تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بالمحافظة

عبري – من سعيد الغافري :
تواصل المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه وضمن خططها الطموحة العمل على تطوير المحافظة عبر حزمة من المشاريع المختلفة في ولاياتها حيث تشمل المشاريع رصف الطرق وصيانتها وتركيب أعمدة الإنارة وخدمة المرافق العامة وتحسينها واعداد مشاريع مختلفة مرتبطة بها.
ويتزامن العمل على هذه المشاريع نظرا للأهمية الحيوية التي تشكلها المحافظة وبناء على تزايد أعداد السكان والمستفيدين من الخدمات البلدية في المجالين البلدي والمائي واستجابة للخطط الطموحة الرامية إلى تعزيز العمل البلدي بكفاءة واستجابة لمطالب المواطنين بالمحافظة وتعزيزا لتطبيق استراتيجية وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه بهذا الشأن.
ويقول المهندس بدر بن علي البحري مدير عام بلديات المحافظة إلى أن خطة العمل على عدد من المشاريع الخدمية في الظاهرة شملت تركيب أعمدة إنارة ملونة على الطريق المزدوج بولاية عبري ابتداء من دوار جامع السلطان قابوس بالولاية وحتى الدوار المجاور لمكتب سعادة محافظ الظاهرة ومكتب سعادة الوالي وذلك عبر استبدال الأعمدة الحالية بأعمدة ذات طابع جمالي خاصة مع انسياب الحركة المرورية النشطة التي يشهدها هذا الطريق وباعتباره طريقا مركزيا ورئيسيا في الولاية .
وأضاف إلى أن المديرية تقوم حاليا بتركيب 86 عمود إنارة على امتداد طريق عبري – ضنك المزدوج ، أما إنارة الطريق المزدوج عبري – حفيت فسيتم انارته بالكامل متى ما توفرت الاعتمادات المالية .
كما أوضح إلى أن العمل حاليا يجري على إنارة طريق سوق ولاية عبري واستبدال وتعديل أعمدة الإنارة بمنطقة الصوادر بولاية ينقل ومشروع آخر يستهدف تركيب أعمدة إنارة بولاية ضنك.
واستجابة لاحتياجات الطرق من كاسرات السرعة أوضح مدير عام بلديات المحافظة إلى أن العمل جار الآن على إنشاء 100 كاسر سرعة في مختلف ولايات المحافظة.
وأشار البحري إلى أن البلديات أخذت على عاتقها تنفيذ مشاريع بالمحافظة وفق معايير الجودة المتبعة في مجال تصميم ورصف الطرق وعبر مراحل التنفيذ المختلفة عبر المتابعة المستمرة والإشراف المباشر عليها من قبل المختصين حتى مراحل الاستلام النهائي لهذه الطرق .
واضاف : هناك تواصل مستمر بين البلديات والمواطنين والجهات المختصة لتحسين سرعة انتقال المواطنين والمقيمين بالمحافظة وتعزيز قدرة البلديات على تلبية احتياجاتهم من المشاريع الخدمية الضرورية وفي هذا الشأن باشرت البلديات العمل على رصف عدد من الطرق الداخلية بمخطط تنعم الصناعي بولاية عبري بطول حوالي 5 كم كما تستمر في إنجاز مشروع رصف وتصميم الحزمة الأولى من الطرق الداخلية في مختلف مناطق وقرى ولاية عبري بطول يزيد عن 11 كم. وفي ولاية ينقل، تم الانتهاء من تكملة رصف طريق وادي الحريم بيحاء كما يجري العمل على الانتهاء من رصف طرق ببلدة دوت بولاية ضنك.
يذكر أنه خلال العام الحالي، وصلت أطوال الطرق الداخلية الجاري تنفيذها بالمحافظة حوالي 19 كم بتكلفة بلغت مليون وثلاثمائة وعشرون ألفا ومائة وواحد وعشرين ريال عماني . من جانب آخر بلغ إجمالي أطوال الطرق الداخلية التي تم استلامها خلال عامي 2013- 2014م حوالي 105 كم ومواقف بمساحة 17.050 متر مربع وبتكلفة إجمالية تقدر بسبعة ملايين وثمانية وسبعون ألفا ومائة وخمسة وثمانين ريال عماني .
وحول مختلف المشاريع الخدمية الأخرى التي تنفذها بلديات الظاهرة خلال الفترة الحالية، أشار البحري إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء قاعة إنجاز لخدمات المراجعين ببلدية ضنك حيث من المؤمل أن تؤدي دورا فعالا في تلبية الخدمات المختلفة للمواطنين وتحسين العمل بكفاءة عالية نظرا لتزويدها بالامكانيات والمعدات المختلفة لانجاز المعاملات الحكومية البلدية بجودة عالية.
واضاف قائلا : تمثل الأسواق ركيزة مهمة في عمل البلديات ونسعى من خلال مشاريعنا إلى الاهتمام بها وتعزيزها بمختلف الخدمات حيث تم البدء بصيانة 33 محلا تجاريا بالسوق الخارجي بولاية عبري ونأمل أن يتم تفعيل هذه المحلات قريبا والاستفادة منها، كما أنهى مختصي البلديات خلال الفترة الماضية صيانة وتعديل مكتب مشرف السوق الخارجي بولاية عبري والذي سيؤدي دورا مهما في إفادة البلديات بأهم آراء ومقترحات مرتادي السوق وسيشكل حلقة الوصل بيننا وبين مختلف الأفراد والجهات ، كما تم تجهيز غرفة لحراس السوق وسيتم تعزيز المنطقة بعمال نظافة للعمل بها بصورة مستمرة إضافة إلى صيانة عرصة التمور وعرصة المناداة ، كما يجري العمل حاليا لصيانة كبرات الخضار والفواكة بولاية ضنك والبدء بصيانة وتوسعة كبرة الخضار والفواكة والاعلاف بولاية ينقل وجميع هذه المشاريع تستهدف النهوض بالاسواق بما يتماشى مع تطلعات الأفراد وتطورات الحركة التجارية.
وحول مشاريع الحدائق العامة بالمحافظة أشار مدير عام بلديات المحافظة إلى أن العمل جار على إضافة مسطحات خضراء لحديقة بلدية ضنك كما أشار إلى أن مختصي البلديات في سعي مستمر خلال الفترة الحالية لإعداد تصور متكامل لتطوير حديقة بلدية ينقل وحديقة العراقي بولاية عبري بالإضافة إلى مشاريع خدمية أخرى.
واختتم مدير عام بلديات محافظة الظاهرة قوله : تزامنا مع شهر البلديات الإقليمية وموارد المياه السابع والعشرون والذي يأتي هذا العام تحت شعار جهود متواصلة وتنمية مستدامة تواصل بلديات المحافظة تنفيذ مشاريع مختلفة وحملات توعوية بالتعاون مع كافة فئات ومؤسسات المجتمع المختلفة ترسيخا لمبدأ الشراكة المجتمعية التي تمثل أحد أهداف وأسس عمل البلديات وتشكل استراتيجية مهمة في منظومة المشاريع والخدمات المقدمة.

إلى الأعلى