الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 14 ديسمبر.. “عمان للسياحة” يبحث فرص وتحديات الاستثمار في القطاع
14 ديسمبر.. “عمان للسياحة” يبحث فرص وتحديات الاستثمار في القطاع

14 ديسمبر.. “عمان للسياحة” يبحث فرص وتحديات الاستثمار في القطاع

مسقط ـ (الوطن):
أعلنت الشركة العُمانية للمعارض الدولية عن موعد إنطلاق مؤتمر عمان للسياحة 2014 المصاحب للمعرض الدولي للسفر والضيافة، والذي تنظمه الشركة بالتعاون مع شركة الحدث الدولية للمؤتمرات وذلك خلال الفترة من 14 ـ 15 ديسمبر 2014 بمركز عُمان الدولي للمعارض في السيب.
وسيجمع الحدث نخبة من المتحدثين والذين سيسلطون الضوء على آخر التحديات والتطورات التي تواجه قطاعي السياحة والسفر والضيافة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على دور قطاعين العام والخاص في دعم حركة السياحة في السلطنة إلى جانب مناقشة دور السلطنة كأحد وجهات السياحة المستقبلية.
سيُعقد المؤتمر تحت شعار- استثمارات قطاع السياحة في سلطنة عُمان لدفع نمو الاقتصاد الوطني. وتضم قائمة المتحدثين في المؤتمر كلاً من: فابيو سكاسيافيلاني كبير الاقتصاديين في صندوق الاستثمار العُماني، والذي سيقدم ورقة عمل بعنوان: وضع عُمان في خريطة السياحة العالمية، بالإضافة إلى بانكج كنكسي كيمجي عضو مجلس إدارة شريك لمجموعة كيمجي رامداس ش.م.م والذي بدوره سيتحدث عن: نظرة على الفرص والتحديات في قطاعات السياحة لتكون مفتوحة.
من جهته سيلقي تريفور مكارتني المدير العام لمركز عُمان للمعارض والمؤتمرات موضوعاً حول: تمكين دور الاجتماعات والمعارض والمؤتمرات في الاستثمارات السياحية ودور مركز عُمان للمعارض والمؤتمرات. كما سيقدم مارتن كوبلر مستشار خدمة الضيافة الدولية والصناعات ورقة عمل تحت عنوان: إشراك المسافرين رقمياً مع عُمان كوجهة سياحية واعتماد ثقافة التواصل الرقمي الدائم مع المسافر، كما سيلقي فيليبو سونا رئيس قسم الفنادق (منطقة الشرق الأوسط) كوليرز انترناشيونال ورقة عمل حول: منظور تنمية الفنادق وتطوير سياحة الأعمال لعام 2020، هذا بالإضافة إلى ورقة العمل التي سيلقيها سعيد بن خالد الزدجالي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز – الخدمات الفنية، الشركة العُمانية لإدارة المطارات، تحت عنوان: الاستعدادات التشغيلية للمطارات الجديدة ودورها في تعزيز السياحة في السلطنة.
وتضم أيضاً قائمة المتحدثين، كلاً من سعادة جي. إس. موكول سفير جمهورية الهند لدى السلطنة وضيف الشرف في المؤتمر والذي سيلقي ورقة عمل بعنوان: دور العلاقات بين الهند وعُمان في تعزيز قطاع السياحة، بالإضافة إلى جيسكا آشر مؤسسة ومزودة حلول لدى سوشيوهوليكس، وجلال محمد حمزة رئيس قسم السياحة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس.

إلى الأعلى