الأربعاء 12 أغسطس 2020 م - ٢٢ ذي الحجة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / منوعات / تدن ملحوظ بدرجات الحرارة والأرصاد تشير إلى استمرار انخفاض الحرارة نتيجة الرياح الشمالية

تدن ملحوظ بدرجات الحرارة والأرصاد تشير إلى استمرار انخفاض الحرارة نتيجة الرياح الشمالية

صقيع .. و جبل شمس يسجل درجتين تحت الصفر
كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
شهدت أجواء السلطنة أمس انخفاضا في درجات الحرارة بشكل ملحوظ ، وذلك بالتزامن مع نشاط الرياح الشمالية الغربية بوجه عام على معظم محافظات السلطنة، ادت الى تشكل الصقيع في المناطق الجبلية وتدني درجات الحرارة لما دون الصفر المئوية ، وذلك حسب ما اوضحته النشرة الصادرة عن المديرية العامة للارصاد الجوية .
حيث سجلت أقل درجة حرارة في جبل شمس وبلغت درجتين تحت الصفر، فيما بلغت العظمى 7 درجات، كما بلغت درجة الحرارة في سيق بالجبل الاخضر درجة واحدة وبلغت العظمى فيه 10 درجات فقط ، وسجلت ولاية ينقل 7 درجات مئوية ، وبلغت الحرارة الصغرى في فهود 8 درجات، وبلغت درجة الحرارة في البريمي 9 درجات .
وبالنسبة لبقية الولايات فقد تراوحت درجات الحراره الصغرى فيها بين 10 الى 15 درجة فيما لم تتجاوز اقصى درجة حرارة بداية العشرينيات .
وبينت النشرة الصادرة من الارصاد الجوية إلى أن التوقعات تشير الى تواصل هبوب الرياح الشمالية النشطة على معظم ولايات السلطنة، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ .
وحول امواج البحر قالت النشرة ان موج البحر سيكون هائجا على مسندم وبحر عمان ويتراوح اقصى ارتفاع له بين مترين الى 3 امتار، فيما سيكون البحر متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل اقصى ارتفاع له متر الى متر ونصف.
وكانت السلطنة قد شهدت يوم السبت الماضي هطول امطار غزيرة مصحوبة بتساقط حبات البرد سالت على اثرها الاودية والشعاب، حيث شهدت محافظة مسقط هطول امطار غزيرة جدا استمرت عدة ساعات سالت على اثرها الاودية والشعاب، كما شهدت محافظات مسندم و شمال الباطنة وجنوب الباطنة و الظاهرة والبريمي والداخلية امطارا غزيرة سالت على اثرها الاودية والشعاب .
وبعد انقشاع السحاب وتوقف الامطار تسببت الرياح الشمالية التي هبت على معظم محافظات السلطنة إلى تدني درجات الحرارة ومن المتوقع ان يستمر تدني الحرارة في الايام المقبلة مع استمرار هبوب الرياح الشمالية .

إلى الأعلى