الأحد 19 يناير 2020 م - ٢٣ جمادي الأولى١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / خام عمان ينخفض 84 سنتا وأسعار النفط العالمية تستقر
خام عمان ينخفض 84 سنتا وأسعار النفط العالمية تستقر

خام عمان ينخفض 84 سنتا وأسعار النفط العالمية تستقر

ترقبًا لاتفاق التجارة بين أميركا والصين
مسقط ـ العمانية ـ عواصم: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر مارس القادم أمس (18ر65) دولار أميركي.
وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس انخفاضا بلغ (84) سنتًا مقارنة بسعر يوم أمس الأول الذي بلغ (02ر66) دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر فبراير المقبل بلغ (65) دولارًا أميركيًا و(49) سنتًا للبرميل مرتفعًا بمقدار دولارين أميركيين و(68) سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر يناير الجاري.
على صعيد آخر استقرت أسعار النفط أمس الثلاثاء، بعد أن سجلت انخفاضا في الآونة الأخيرة، في الوقت الذي يركز فيه المستثمرون على توقيع اتفاق تجارة أولي بين الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين في العالم للنفط، وبفضل توقعات بانخفاض المخزونات الأميركية. لكن مكاسب الأسعار حد منها انحسار التوترات في الشرق الأوسط، مع تخلي طهران وواشنطن عن أي تصعيد إضافي بعد صدامات هذا الشهر.
وارتفع خام برنت بمقدار سنتين إلى 64.22 دولار للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي أربعة سنتات إلى 58.04 دولار للبرميل. وخسر الخامان القياسيان نحو خمسة بالمائة وستة بالمائة على الترتيب في الأسبوع الماضي.
وقال إدوارد مويا المحلل لدى أواندا للسمسرة “أسعار النفط تنتعش قليلا، عقب بيع كثيف استمر أربعة أيام” مشيرا إلى تفاؤل بشأن اتفاق تجارة وتبدد المخاوف بشأن نزاع بين الولايات المتحدة وإيران.
وتلقت أسعار النفط الدعم قبيل توقيع الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين في البيت الأبيض اليوم الأربعاء، مما يمثل خطوة كبيرة لإنهاء نزاع تسبب في خفض النمو العالمي وأضعف الطلب على النفط. كما تتعهد الصين بشراء إمدادات طاقة بقيمة تزيد عن 50 مليار دولار من الولايات المتحدة على مدى العامين المقبلين وفقا لمصدر جرت إحاطته باتفاق التجارة.
على نحو منفصل، أظهر استطلاع أولي لرويترز أن من المتوقع أن تكون مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام انخفضت الأسبوع الماضي.

إلى الأعلى