السبت 19 سبتمبر 2020 م - ١ صفر ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الأولى / السلطنة واليابان تبحثان تفعيل أوجه التعاون الثنائي

السلطنة واليابان تبحثان تفعيل أوجه التعاون الثنائي

مسقط ـ العمانية: عقدت أمس بمقر مجلس الوزراء في مسقط جلسة مباحثات بين السلطنة واليابان.. وقد ترأس الجانب العماني صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء والجانب الياباني دولة شينزو آبي رئيس وزراء اليابان ، حيث رحب سموه بدولة الضيف والوفد المرافق له ، متمنيا سموه للعلاقات بين البلدين الصديقين دوام التطور والنماء.
تناولت المباحثات العمانية ـ اليابانية وسائل تفعيل كافة أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاتصالات وتقنية المعلومات ومشاريع الطاقة والثروة المعدنية ، والنقل والمرافق الإنشائية إلى جانب تبادل الخبرات وتعزيز دور مجلس أصحاب الأعمال المشترك بين غرفة تجارة وصناعة عمان وغرفة تجارة وصناعة اليابان لأهمية دور القطاع الخاص في دعم الاستثمارات المشتركة بعدد من القطاعات .. كما تم استعراض عدد من القضايا على الصعيدين الإقليمي والدولي والتطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة تحقيقًا للأمن والاستقرار.
وقد أشاد صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بالجهود التي تبذلها اليابان في التقارب بين الدول ومعالجة القضايا التي تخدم الأمن والسلم الدوليين.
كما أعرب دولة شينزو آبي عن ارتياح بلاده للعلاقات بين السلطنة واليابان وما يسودها من فهم مشترك للعديد من القضايا وصولا إلى المزيد من التنمية والرخاء.
حضر جلسة المباحثات من الجانب العماني عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمعنيين في الحكومة.
كما حضر جلسة المباحثات من الجانب الياباني أعضاء الوفد الرسمي المرافق لدولة رئيس وزراء اليابان.

إلى الأعلى