الجمعة 28 فبراير 2020 م - ٤ رجب ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخام العماني يعزز ارتفاعه والأسعار العالمية تتراجع
الخام العماني يعزز ارتفاعه والأسعار العالمية تتراجع

الخام العماني يعزز ارتفاعه والأسعار العالمية تتراجع

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: عزز الخام العماني أمس ارتفاعه وبلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر مارس القادم أمس “23ر65″ دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعا بلغ 5 سنتات مقارنة بسعر أمس الأول الثلاثاء الذي بلغ “18ر65″ دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر فبراير المقبل بلغ “65″ دولارًا و49 سنتًا للبرميل مرتفعًا بمقدار دولارين و68 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر يناير الجاري.
بينما تراجعت أسعار النفط أمس الأربعاء بفعل مخاوف من أن اتفاق المرحلة واحد التجاري بين الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين في العالم للخام، ربما لا يعزز الطلب إذ تعتزم واشنطن الإبقاء على رسوم جمركية على سلع صينية لحين استكمال مرحلة ثانية من الاتفاق.
وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين مساء أمس الأول الثلاثاء: إن الرسوم على السلع الصينية ستظل سارية لحين اكتمال المرحلة الثانية من اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين، على الرغم من التوقعات بأن يوقع الطرفان اتفاقاً مؤقتاً.
ونزل خام القياس العالمي برنت 16 سنتا أو 0.3% إلى 64.33 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكاس الوسيط الأميركي 15 سنتا أو 0.3% إلى 58.08 دولار للبرميل.
وارتفعت مخزونات النفط الأميركية 1.1 مليون برميل وفقا لما أظهرته بيانات من معهد البترول الأميركي، مخالفة توقعات بالتراجع.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن من المتوقع ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة النفطي إلى مستوى قياسي عند 13.30 مليون برميل يوميا في 2020 مدفوعا في الأساس بزيادة الإنتاج من منطقة الحوض البرمي في تكساس ونيو ميكسيكو.
وقالت وكالة تاس الروسية للأنباء أمس نقلا عن مصدر لم تذكر اسمه إن أعضاء رئيسيين في منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، بدأوا مباحثات بشأن احتمال تأجيل قرار يخص تمديد خفض الإنتاج الحالي حتى يونيو.

إلى الأعلى