الثلاثاء 18 فبراير 2020 م - ٢٤ جمادى الأخرة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / 566.6 مليون ريال أرباح 92 شركة .. وتوقعات بتداولات نشطة لسوق مسقط

566.6 مليون ريال أرباح 92 شركة .. وتوقعات بتداولات نشطة لسوق مسقط

كتب ـ مصطفى المعمري:
توقع عدد من المحللين والوسطاء الماليين أن يواصل سوق مسقط صعوده خلال هذا الأسبوع مستفيدا من حركة الأداء التي حققتها السوق خلال الاسبوع الماضي في ضوء الانتقال السلس لنظام الحكم في السلطنة لصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد ـ حفظه الله ورعاه ـ وإعلان 92 شركة مساهمة عامة عن نتائجها المالية الايجابية التي حققتها خلال العام الماضي.
وتشير الإحصاءات الصادرة من سوق مسقط للأوراق المالية أن عدد الشركات المعلنة عن نتائجها الأولية للعام الماضي بلغت 92 شركة وفقًا لسوق مسقط للأوراق المالية حيث سجل إجمالي صافي الربح زيادة سنوية بنسبة 3.7٪ (20 مليون ريال عماني) أي عند 566.6 مليون ريال عماني لعام 2019 مقارنة بـ 546.4 مليون ريال عماني لعام 2018.
في المقابل أشار عدد من الوسطاء إلى ان الارتفاع الذي سجلته الشركات الساهمة العامة خلال العام الماضي يؤكد على الأداء الجيد لسوق مسقط من حيث حركة البيع والشراء على أسهم الشركات المساهمة والأداء الجيد مقارنة بالعام 2018م في ضوء أستقرار الوضع الاقتصادي والمالي وتحسن أسعار النفط.
من ناحية أخرى أعلن بنك العز الإسلامي عن موافقة مجلس إدارته على العرض المقدم من قبل بنك عمان العربي فيما يتعلق باحتمالية الدمج بينهما. وأضاف بأن معدل مبادلة الأسهم الفعلي سيكون مبنيا على أساس صافي قيمة الأصول وفقا للبيانات المالية المدققة لعام 2019.

إلى الأعلى