السبت 29 فبراير 2020 م - ٥ رجب ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / في الدوري الاسباني: ثنائية نادرة لكاسيميرو فتصدر ريال مؤقتاً

في الدوري الاسباني: ثنائية نادرة لكاسيميرو فتصدر ريال مؤقتاً

أ.ف.ب: بثنائية نادرة للاعب ارتكازه البرازيلي كاسيميرو، تجنب ريال مدريد الوقوع بفخ ضيفه اشبيلية وهزمه بصعوبة 2-1 امس الاول في قمة المرحلة العشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.
ورفع ريال رصيده الى 43 نقطة بفارق 3 نقاط عن برشلونة الذي سيستعيدها بفارق الاهداف بحال فوزه، فيما تجمد رصيد اشبيلية عند 35 نقطة في المركز الرابع بالتساوي مع اتلتيكو مدريد الذي مني بخسارة مفاجئة على ارض ايبار صفر-1.
وقال كاسيميرو الذي سجل اول ثنائية في مسيرته مع ريال وهز شباك اشبيلية ايضا في 19 يناير 2019: “في السنة الماضية سجلت في اشبيلية لكن الاهم هو عمل الفريق. كان الهدف الاول بتمريرة من يوفيتش لذا احتفلت معه وهنأته نظرا لجمالها. وتمريرة لوكاس فاسكيز كأنه وضعها باليد على رأسي”.
وعوّل ريال مدريد على معنويات لاعبيه العالية عقب التتويج بلقب الكأس السوبر المحلية بنسختها الجديدة التي أقيمت في مدينة جدة السعودية بفوزه على فالنسيا 2-صفر في نصف النهائي وجاره أتلتيكو 4-1 بركلات الترجيح في النهائي (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر)، علما بأنه خاض المسابقة في غياب نجومه هدافه الفرنسي كريم بنزيمة والجناح الويلزي غاريث بايل والوافد الجديد البلجيكي إدين هازار بسبب الإصابة.
وفيما شارك بنزيمة بديلا ، غاب ايضا عن النادي الملكي قائد دفاعه ونجم اشبيلية السابق سيرخيو راموس ولاعب وسطه الدولي الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، الأول بسبب الاصابة في الكاحل والثاني لطرده في المباراة النهائية لمسابقة الكأس السوبر.
لكن مدربه الفرنسي زين الدين زيدان انقذه لاعب وسطه الدولي كاسيميرو (27 عاما) بتسجيله هدفين.
وقال زيدان الذي دفع بثلاثي هجومي غير اعتيادي تألف من الصربي لوكا يوفيتش، لوكاس فاسكيز والبرازيلي الشاب رودريغو: “هذا الفوز أكثر من هام. حصدنا النقاط الثلاث بعد معاناة، وعرفنا كيف نرد”.
وتابع “بحثنا في مطاردة الخصم في مكان أعلى في الشوط الثاني. وعندما تحرم خصمك من اللعب كثيرا، يمكنك ان تحصل على المكافأة”.
وهذه المباراة الـ17 دون خسارة لريال مدريد، وتعود خسارته الاخيرة الى 19 اكتوبر الماضي امام ريال مايوركا.

إلى الأعلى