الثلاثاء 18 فبراير 2020 م - ٢٤ جمادى الأخرة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / لجنتا الشؤون العامة بنخل والمصنعة تناقش عددا من الموضوعات الخدمية
لجنتا الشؤون العامة بنخل والمصنعة تناقش عددا من الموضوعات الخدمية

لجنتا الشؤون العامة بنخل والمصنعة تناقش عددا من الموضوعات الخدمية

نخل ـ من سيف بن خلفان الكندي: المصنعة ـ من خليفة بن عبدالله الفارسي:
عقدت أمس لجنة الشؤون العامة بالمجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة، اجتماعها الاول لعام 2020 وذلك بمكتب والي نخل. ترأس الاجتماع يونس بن عبدالرحيم البلوشي رئيس لجنة الشؤون العامة بالمجلس.
وقد تضمن جدول أعمال اللجنة العديد من الموضوعات ذات العلاقة بالجوانب البلدية والبيئية من ضمنها المواضيع المتعلقة برمي المخلفات في الاماكن العامة بولاية نخل وموضوع المردم القديم ببلدة حلبان بولاية نخل وطريق الحسنات بولاية نخل.
حيث أوضح محمود بن ناصر الحضرمي عضو المجلس البلدي بولاية نخل بأن الطرق المؤدية الى قرى الحسنات والقارة تتأثر بانقطاع الحركة المرورية عند هطول الامطار لعدم وجود عبارات للمياه في اماكن الشعاب والأودية. كما تم خلال الاجتماع التطرق الى مواضيع الطرق الداخلية ببلدة الأبيض.
وعلى هامش الاجتماع قام أعضاء اللجنة بزيارة ميدانية لأماكن المرادم العشوائية، التي ترمى بها المخلفات من قبل المقاولين. كما تمت معاينة المردم القديم ببلدة حلبان الذي أصبح موقعه قريباً من المخططات السكنية بعد النمو العمراني بتلك المواقع.
* المصنعة
كما استعرضت أمس لجنة الشؤون البلدية بولاية المصنعة في اجتماعها الاول لعام 2020 العديد من المواضيع منها رمي مخلفات المباني في الأماكن العامة ووضع الحلول للحد منها، كما تم استعراض موقع الأرض المخصصة لإقامة الحديقة العامة عليها بالولاية.
كما استعرضت اللجنة كذلك المخلفات التي خلفتها شركة الصرف الصحي في العديد من المواقع بقرى الولاية ومناقشة دعم جمعية الاطفال المعوقين بالولاية، بالإضافة الى مسابقة السلامة المرورية 2020 وتمت المصادقة على محضر الاجتماع السابق، واختتم الاجتماع باستعراض الرسائل الواردة للجنة.
ترأس الاجتماع سعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي والي المصنعة، رئيس لجنة الشؤون البلدية بحضور أعضاء اللجنة.

إلى الأعلى