الجمعة 28 فبراير 2020 م - ٤ رجب ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / في كأس آسيا تحت 23 عاما: السعودية لضمان تذكرة الأولمبياد من بوابة حامل اللقب أوزبكستان
في كأس آسيا تحت 23 عاما: السعودية لضمان تذكرة الأولمبياد من بوابة حامل اللقب أوزبكستان

في كأس آسيا تحت 23 عاما: السعودية لضمان تذكرة الأولمبياد من بوابة حامل اللقب أوزبكستان

أ.ف.ب: يبحث المنتخب السعودي عن تخطي أوزبكستان حاملة اللقب وحسم بطاقة التأهل الى اولمبياد طوكيو 2020 دون انتظار مباراة تحديد المركز الثالث، اليوم الاربعاء في بانكوك ضمن نصف نهائي كأس آسيا لتحت 23 عاما في كرة القدم. وبعد اقصاء ثلاثة منتخبات عربية في ربع النهائي، تتبارز السعودية مع اوزبكستان واستراليا وكوريا الجنوبية على ثلاث بطاقات مؤهلة الى الحدث الاولمبي الصيف المقبل.
وتصدر المنتخب الاخضر مجموعته في الدور الاول بسبع نقاط بعد فوزه على اليابان 2-1 بهدفي أيمن الخليف وعبد الرحمن الغريب من ركلة جزاء، وتعادله سلبا مع قطر ثم فوزه على سوريا بهدف متأخر بالكعب من مهاجمه فراس البريكان.
وفي ربع النهائي، انتظر السعوديون حتى الدقيقة 78 لحسم المواجهة مع تايلاند المضيفة، بهدف من ركلة جزاء حمل توقيع المتألق عبدالله الحمدان.
وركز سعد الشهري مدرب السعودية، وصيفة النسخة الاولى في 2014، على أهمية صلابة دفاعه بعد الفوز على المضيفة، وقال “أعتقد أنه من الهام بالنسبة لنا ألا نكتفي فقط بتحقيق الفوز، بل عدم تلقي الأهداف أيضاً، فقد تلقينا هدفا واحدا فقط في أربع مباريات، وهذا أمر هام إن كنت تريد أن تتوج باللقب”.
وقال عبد الباسط هندي مدافع السعودية الباحثة عن مشاركة ثانية في الاولمبياد بعد الوحيدة في أتلانتا 1996 حيث ودعت بثلاث خسارات امام اسبانيا صفر-1 واستراليا 1-2 وفرنسا 1-2: “نطمح للفوز في المباراة والتأهل الى النهائي لتحقيق الحلم. سنستمع الى تكتيك المدرب سعد ونحن جاهزون”.
وقال المدافع خالد الدبيش في حديث مع القناة السعودية الرياضية “للأمانة لم نحقق اي شيء حتى الان، طموحنا هو التأهل الى الاولمبياد ونعود بالكأس كي نفرح شعبا كاملا”.
ويشارك في البطولة 16 منتخبا تم توزيعها على أربع مجموعات، فتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي، ثم يحجز بطل ووصيف وثالث النهائيات بطاقات التاهل الى طوكيو 2020، فيما تشارك اليابان، التي ودعت من دور المجموعات، تلقائيا كونها مضيفة الاولمبياد. في المقابل، تأهلت اوزبكستان بصعوبة بالغة الى ربع النهائي كوصيفة لكوريا الجنوبية في مجموعتها بفارق هدف يتيم عن ايران الثالثة، قبل ان تلحق خسارة موجعة بالمنتخب الاماراتي 5-1 في ربع النهائي.

إلى الأعلى