الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / باكستان: عشرات القتلى بحملة للجيش على (القبائل)
باكستان: عشرات القتلى بحملة للجيش على (القبائل)

باكستان: عشرات القتلى بحملة للجيش على (القبائل)

إسلام آباد ـ وكالات: قتل عشرات الأشخاص أمس خلال اشتباكات في منطقة أوراكزاي السفلى شمال غرب باكستان بين الجيش الباكستاني ومجموعات مسلحة وقصف على مناطق متفرقة في منطقة وزيرستان القبلية حسبما ذكرت قناة “جيو” الإخبارية الباكستانية أمس.
ووفقا لقوات الأمن، هاجم مسلحون بأسلحة ثقيلة نقطة تفتيش زاوان في منطقة شيرين دارا بمقاطعة أوراكزاي السفلى، ما أسفر عن مقتل ستة من عناصر الأمن وإصابة ثلاثة آخرين.
وخلال الرد على الهجوم ، قتل عشرون مسلحا وقصفت طائرات الجيش عدد من المنازل والبنايات للإشتباه في اختباء المسلحين فيها.
يذكر أن الجيش الباكستاني أعلن في يونيو الماضي شن حملة عسكرية
واسعة النطاق لطرد مسلحي طالبان وعناصر القاعدة من معاقلهم.
وكانت قوات الامن نظمت في المنطقة عملية “خيبر-1″، في وقت سابق من الشهر الجاري، لتطهيرها من المتمردين.
ويشار إلى أن العملية العسكرية هي الثانية التي تتم في المنطقة خلال الاشهر الاخيرة، وذلك بعد العملية التي تمت في منطقة شمال وزيرستان القبلية في منتصف يونيو الماضي.
ومن جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الميجور جنرال عاصم سليم إن أكثر من 1150 مسلحا وأكثر من 100 جندي، قتلوا خلال العمليتين.
يذكر أن الجيش الباكستاني تقاتل حركة تمرد بزعامة جماعة طالبان، أسفرت عن مقتل 55 ألف شخص على مدى أكثر من عقد كامل.
وبعد سنوات من الضغط الاميركي وفشل مباحثات السلام مع المتمردين، شنت القوات الباكستانية في يونيو حملة في معاقل طالبان والقاعدة في وزيرستان الشمالية مركز المجموعات المسلحة في شمال باكستان على الحدود مع افغانستان.
وفي هذه العملية التي تسببت بتشريد مئات الاف الاشخاص، تؤكد السلطات انها قتلت حتى الان نحو الف متمرد وخسرت 86 جنديا وتحدثت تقارير عن سقوط مدنيين بين الضحايا ولم ترد أي اشارة رسمية عنهم ويتعذر التحقق من صحة هذه الحصيلة بسبب التضييق على وصول الصحافيين الى المناطق المعنية.

إلى الأعلى