الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / ليبيا: مُفخخة وجرح 3 بقذيفة في بنغازي

ليبيا: مُفخخة وجرح 3 بقذيفة في بنغازي

بنغازي (ليبيا) ـ وكالات: فجر مجهولون سيارة مُفخخة أسفل جسر جامعة العرب الطبية بالطريق السريع في مدينة بنغازي شرق ليبيا ، فيما اصيب ثلاثة اشخاص جراء سقوط قذيفة في المدينة صباح أمس.
وقال شهود عيان أن تفجير السيارة المفخخة لم يُسفر عن وقوع إصابات.
غير ان مصدرا بمركز بنغازي الطبي اكد لـ “بوابة الوسط” أن أضرارًا مادية لحقت بقسم الولادة بالمركز بسبب الانفجار، الذي تسبب في تحطم زُجاج النوافذ جراء شظاياه.
من جهة اخرى ، اكد أحد سكان منطقة البركة قرب كتيبة الفضيل بوعمر سابقًا ببنغازي سقوط قذيفة هاون صباح اليوم، السبت أمام منزله تسببت في إصابة ثلاثة أشخاص بشظايا.
وأضاف شهود عيان لـ “بوابة الوسط” أن سقوط القذيفة تسبب أيضًا في تدمير إحدى السيارات بالكامل، إضافة إلى تهشم بعض زجاج المنزل.
يذكر ان الجيش الليبي بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر القائد السابق للقوات البرية الليبية يخوض قتالا في بنغازي لتطهيرها من الجماعات الاسلامية.
من جانب آخر نفى الطيار محمود الزناتي “رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى ماتردد على مواقع التواصل الإجتماعى وبثتة بعض الوكالات المجهولة عن إختطاف طائرة مصرية فى أحد المطارات الليبية .
وقال”الزناتى”: إن الخبر كاذب جملة وتفصيلا حيث لاتنظم شركات الطيران المصرية منذ عدة أسابيع أية رحلات طيران إلى مطارات ليبيا بينما تقتصر الرحلات على شركات طيران ليبية وتنظمها من مطار برج العرب غرب الإسكندرية فقط .
وأضاف رئيس سلطة الطيران المدنى المصرية : “إن الشائعة التى إنتشرت على مواقع التواصل الإجتماعى سببها عودة طائرة ليبية من أحد المطارات الليبية إلى مطار برج العرب وعليها بعض العمالة المصرية لرفض السلطات الليبية دخولهم إليها للإشتباه فى تأشيرات سفرهم التى حصلوا عليها من مكاتب تسفير بمصر وقررت إعادتهم على نفس الطائرة “.

إلى الأعلى