الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / بعد رفض شعبي .. هنري ليفي يدخل تونس من (باب خلفي)

بعد رفض شعبي .. هنري ليفي يدخل تونس من (باب خلفي)

تونس ـ (الوطن) ـ وكالات:
دخل الكاتب الفرنسي برنار هنري ليفي الذي ارتبط اسمه بالتوترات التي صاحبت الانتفاضات في الدول العربية تونس عبر باب خلفي لمطار تونس قرطاج اضطر لاستخدامه بعد أن أقفل محتجون الباب الرئيسي للمطار في رفض شعبي لهذه الزيارة.
وتظاهر عشرات التونسيين ليلة الجمعة السبت في مطار تونس ـ قرطاج احتجاجا على زيارة ليفي، وأطلقوا هتافات مناهضة له مثل “برنار-هنري ليفي ارحل” و”لا للمصالح الصهيونية في تونس”.
وأفادت اذاعتا “موزاييك اف ام” و”شمس اف ام” أن المتظاهرين طالبوا برحيل ليفي الذي اتهموه بأنه “يكن كراهية للعرب والمسلمين”.
وأفادت إذاعة “شمس اف ام” أن المتظاهرين أقفلوا المخرج الرئيسي للزائرين في المطار ما دفع عناصر الأمن إلى إخراج الكاتب الفرنسي من باب خلفي.
ويظهر في شريط فيديو وزع على مواقع التواصل الاجتماعي عشرات المتظاهرين وهم يهتفون “لا للمصالح الصهيونية على الأرض التونسية” و”برنار-هنري ليفي ارحل”. وظهر الممثل لطفي العبدلي بين المتظاهرين.
وردا على اتصال من وكالة فرانس برس رفض المتحدث باسم الخارجية التونسية مختار الشواشي التعليق على هذه الزيارة وعلى التظاهرة.
يأتي ذلك فيما بدأت في تونس حملة أول انتخابات رئاسية ما بعد الثورة والتي يعتبر رئيس الوزراء السابق الباجي قائد السبسي (87 عاما) الأوفر حظا للفوز بها، بعد تقدم حزبه نداء تونس في الانتخابات التشريعية على حركة النهضة.
وتقدم 27 مرشحا للانتخابات التي تنظم في 23 نوفمبر من بينهم الرئيس السابق المنصف المرزوقي والقاضية كلثوم كنو، ووزراء من عهد زين العابدين بن علي الذي أطاحت به ثورة شعبية في يناير 2011 بعد 23 سنة في السلطة.

إلى الأعلى