الأحد 23 فبراير 2020 م - ٢٩ جمادى الأخرة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / انتقال (كورونا المستجد) يزداد قوة .. والعالم يسابق الزمن
انتقال (كورونا المستجد) يزداد قوة .. والعالم يسابق الزمن

انتقال (كورونا المستجد) يزداد قوة .. والعالم يسابق الزمن

(الصحة) تناقش خطة الطوارئ العامة .. والطلبة العمانيون في الصين بخير

مسقط عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين إن قدرة فيروس كورونا المستجد على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع فيما يسابق العالم الزمن لاحتواء المرض وإيجاد اللقاح المضاد.

وعقدت المديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة اجتماعا لمناقشة استعدادات السلطنة لفاشية فيروس كورونا المستجد , حيث تم خلال الاجتماع مناقشة خطة طوارئ الصحة العامة والتي من أهمها التجهيزات والإجراءات المتبعة لمعاينة القادمين من مناطق موبوءة بالمرض في مطارات وموانئ السلطنة ، وكذلك استعدادات المستشفيات والمؤسسات الصحية للتعامل مع أي حالات مشتبه بإصابتها بمرض فيروس كورونا المستجد ، وأيضا توفير المحاليل والكواشف المخبرية في المختبر المركزي للصحة العامة.
من جانبها أكدت سفارة السلطنة لدى جمهورية الصين الشعبية أن جميع الطلبة العمانيين المقيمين بالصين “بخير” وأن أوضاعهم ” جيدة لا تستدعي القلق “وأنها ” تتابع أحوال الطلبة الصحية بشكل مستمر ” .

وحتى إعداد الخبر كانت الأنباء تفيد بإصابة أكثر من ألفي شخص ووفاة 56 آخرين في الصين وحدها.
وقال رئيس بلدية ووهان الصينية، بؤرة تفشي الفيروس، إنه يتوقع ظهور ألف حالة إصابة جديدة بالمرض.
وتسارع السلطات الصحية بأنحاء العالم لاحتواء الفيروس ومنعه من التحول إلى وباء عالمي بعد الإبلاغ عن عدد محدود من الإصابات خارج الصين وذلك في تايلاند وأستراليا والولايات المتحدة وفرنسا إضافة إلى النمسا.

إلى الأعلى