الأربعاء 26 فبراير 2020 م - ٢ رجب ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “تنمية نفط عمان”: معدل الإنتاج في قرن علم يتجاوز 58 ألف برميل يومياً
“تنمية نفط عمان”: معدل الإنتاج في قرن علم يتجاوز 58 ألف برميل يومياً

“تنمية نفط عمان”: معدل الإنتاج في قرن علم يتجاوز 58 ألف برميل يومياً

كتب ـ يوسف الحبسي:
حققت شركة تنمية نفط عمان أعلى معدل إنتاج لها في قرن علم خلال السبع سنوات الماضية إذ تجاوز الإنتاج 58 ألف برميل في اليوم وهو أعلى معدل منذ عام 2012م.
وقالت الشركة إن المجموعة العنقودية في قرن علم قامت بتطبيق أفضل ممارسة لإدارة الآبار والمكامن والمرافق، ومنهجية ديناميكية للتعامل مع النفط الجديد وتطوير الحقول التي بلغ عددها 15 حقلاً ما بين حقول قد بلغت مرحلة النضج وأخرى ما زالت في طور النمو بالإضافة إلى مكامن عديدة، وقد جاء هذا النفط الجديد من مناطق ربى وتبر ووادي عميري، وتهدف الشركة لتحقيق التميز في إدارة آبار الغمر بالمياه المتقادمة في حقول مسلم وسيح رول وبرهان.
وأشار “تنمية نفط” إلى أن المجموعة العنقودية بقرن علم حققت العام الماضي معدل إنتاج للنفط الجديد يصل إلى 1200 برميل يومياً عبر تسريع نطاقات العمل الجديدة ومواصلة الاستغلال الأمثل للفرص الجديدة، ووفقاً لبرنامج 2020 حيث تهدف المجموعة العنقودية في قرن علم إلى تخطي حاجز 60 ألف برميل يومياً بحلول 2024م.
وقال راؤول ريستوشي، مدير عام شركة تنمية نفط عمان: من الجيد الوقوف على الانجاز الذي حققته المجموعة العنقودية في قرن علم التي تجاوزت كل التحديات التي أحاطت بها لتحقق أعلى إنتاج لها في سبع سنوات عن طريق تطبيق أفضل ممارسة في إدارة الآبار والمرافق والمكامن واتباع مهنجية ديناميكية في التعامل مع النفط الجديد وتطوير الحقول.

إلى الأعلى