الأحد 23 فبراير 2020 م - ٢٩ جمادى الأخرة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / تفاهم يدعم (عمان 2040)

تفاهم يدعم (عمان 2040)

يأتي توقيع وزارة التراث والثقافة مذكرة تفاهم للتوظيف المرحلي لمتحف الطفل كموقع رئيسي لمركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والفن، المعروف بمبادرة (ستيما زون) بمثابة أحد العوامل الداعمة لتحقيق الرؤية المستقبلية (عمان 2040)؛ كون أن هذه المبادرة تساعد في تطوير الموارد البشرية في المجالات التخصصية التي تدعم الابتكار والتنافسية.
وفي إطار العمل على تحقيق “رؤية عُمان 2040″ سيتم تنفيذ هذه المبادرة خلال العام الحالي 2020م في المنطقة المفتوحة بالمتحف، والتي تبلغ 300 متر مربع، إلى جانب استخدام مناطق التدريب الجماعي في المتحف. كما ستقوم وزارة التراث والثقافة بتخصيص مركز نزوى الثقافي بمحافظة الداخلية، ودائرة التراث والثقافة بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، والمديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار، لاستضافة المبادرة لمدة أسبوعين خلال هذا العام.
وتعزز هذه المبادرة الأهداف التعليمية التي رسمها قطاع المتاحف، والرامية إلى تقديم المعرفة المُثرية لطلاب المدارس، خصوصًا وأن نظام (ستيما) يعمل على تحقيق التكامل بين المعرفة العلمية والتطبيق التقني لهذه المعرفة، والخروج من النمط التقليدي للمنهج التجريبي، بحيث يسهم استخدام التقنية في إيجاد الحلول للمشكلات والظواهر.
وتعد مذكرة التفاهم استمرارًا لنهج السلطنة في بناء المزيد من القدرات الوطنية القادرة على استيعاب متطلبات الثورة الصناعية الرابعة في ظل الرؤية النافذة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه.

المحرر

إلى الأعلى