الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “سيتي سنتر مسقط” و”سيتي سنتر القرم” يختتمان مبادرة ” فن الحرف C” باحتفالية إبداعية
“سيتي سنتر مسقط” و”سيتي سنتر القرم” يختتمان مبادرة ” فن الحرف C” باحتفالية إبداعية

“سيتي سنتر مسقط” و”سيتي سنتر القرم” يختتمان مبادرة ” فن الحرف C” باحتفالية إبداعية

مسقط ـ (الوطن):
بعد أكثر من أسبوع من الإبداع على يدِ فنانين عُمانيين واعدين أنجزوا أعمالهم تحت إشراف نخبة من كبار الفنانين التشكيليين العُمانيين، اختُتمت المبادرة الإبداعية لماجد الفطيم ومراكز سيتي سنتر التي حمل عنوان “فن الحرف C ” باحتفالية أظهرت ثراء الحركة الفنية والثقافية العُمانية. تحت رعاية سعادة عبدالله بن شعبان بن محمد الفارسي، رئيس الشؤون الإدارية والمالية في ديوان البلاط السلطاني، وبحضور كل من وطفاء حميد الحارثي، المدير الأول لدى سيتي سنتر القرم، وحسام المنذري، المدير الأول لدى سيتي سنتر مسقط، والفنانة التشكيلية مريم الزدجالية، مديرة الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية، أُقيمت مراسم اختتام مبادرة “فن الحرف C لتكريم ثلاثة فنانين واعدين حققوا التفوُّق في مبادرة “فن الحرف C بفضل إبداعهم وتفانيهم.
وبهذه المناسبة، قال حسام المنذري، المدير الأول لدى سيتي سنتر مسقط: “مبادرة فن الحرف C والمبادرات المماثلة تجعل من سيتي سنتر مسقط وسيتي سنتر القرم وُجهتين ترفيهيتين إبداعيتين لجميع أفراد المجتمع وسنواصل إبرام شراكات مع جهات عُمانية مرموقة بما يحقق أسعد اللحظات لكافة مُرتادي الوُجهتين”.
وخلال مراسم اختتام “فن الحرف C أُعلن عن فوز يوسف الرواحي بالجائزة الأولى، وسمر الكعبي بالجائزة الثانية، وبشرى الزهيمي بالجائزة الثالثة. بالمسابقة بعد أن أجرت لجنة منبثقة عن الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية تقييماً دقيقاً ومتأنياً للأعمال المشاركة. وأشادت اللجنة بأعمال كافة المشاركين، منوِّهة بالأعمال المتميزة للفائزين التي أظهرت حساً فنياً عالياً. وحصل الفائز الأول على 1000 ريـال عُماني، فيما حصل الفائز الثاني على 750 ريـالا عُمانيا، والفائز الثالث على 500 ريـال عُماني. وإلى جانب الجوائز المادية، استفاد الفائزون وكافة المشاركين من العمل جنباً إلى جنب مع مشاهير الفنانين التشكيليين العُمانيين طوال أيام المبادرة.
من جهتها، قالت وطفاء حميد الحارثي، المدير الأول لدى سيتي سنتر القرم: “رائعٌ أن يجتمع الفن والثقافة والمشاركة المجتمعية في مكان واحد، وهذا ما تحقق من خلال مبادرة فن الحرف C التي أسهمت في إثراء الحركة الإبداعية في عُمان. أريد أن أشكر الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية لدورها الكبير في إنجاح المبادرة وأن أتوجه بالتهنئة لكافة المشاركين وللفائزين على مشاركاتهم المبدعة”.
وتضمنت مبادرة “فن الحرف C حلقات عمل إبداعية حية في كل من سيتي سنتر مسقط وسيتي سنتر القرم، خلال الفترة بين 27-19 أكتوبر، عكف خلالها 35 فناناً ناشئاً من بينهم طلاب مدارس وربات منزل على إنجاز أعمال فنية تحت إشراف نخبة من أبرز فناني السلطنة. وأثمرت المبادرة عن أعمال رائعة تحتفي بالحرف C وسيتواصل عرض عدد منها في سيتي سنتر مسقط وسيتي سنتر القرم لرفد الحركة الثقافية والإبداعية المحلية في عُمان.

إلى الأعلى