الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / 23 الجاري .. (القيم الإنسانية المشتركة) يناقش التفاهم والحوار والعيش المشترك

23 الجاري .. (القيم الإنسانية المشتركة) يناقش التفاهم والحوار والعيش المشترك

مسقط ـ العمانية: تنظم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعاون مع الأكاديمية اللاتينية مؤتمر القيم الإنسانية المشتركة في نسخته الثامنة والعشرين تحت عنوان “القيم المشتركة في عالم التعددية الثقافية” خلال الفترة من الـ 23 إلى الـ 25 من شهر نوفمبر الجاري.
ويهدف المؤتمر إلى إيجاد أرضية صلبة لعملية التبادل المعرفي والثقافي بين الثقافة اللاتينية والثقافات الأخرى، إضافة إلى التركيز على قيم التفاهم والتعارف والعيش المشترك وقضايا الحوار والتبادل الثقافي والمعرفي بين مختلف الثقافات العالمية.
ويشتمل المؤتمر على ست جلسات بالإضافة إلى الجلسة الافتتاحية، حيث تحمل الجلسة الأولى عنوان (البحث عن الهوية) والثانية عنوان (الوعي العالمي، المواطنة، القيم المشتركة) والثالثة (نحو حوار عالمي) والرابعة (التعايش مع الاختلاف في زمن التعددية والعولمة) والخامسة (الاندماج الاجتماعي والتمثيل) والجلسة السادسة (البحث عن إحساس الغيرية).
ومن المقرر أن تعقد جلسات المؤتمر على فترتين صباحية ومسائية تصاحبها ترجمة فورية لأوراق العمل عبر ثلاث لغات العربية هي والانجليزية والفرنسية.
وسيشارك في المؤتمر أكثر من ثلاثين باحثا ومفكرا من الهند وإيطاليا وبوليفيا وأسبانيا والصين ولبنان والبرازيل وسنغافورة وفرنسا منهم شخصيات بارزة مثل رئيس البرتغال السابق جورجي سامبيو وأمين عام رئاسة البرازيل جالبيرتو كالفهارو ورئيس الاكاديمية العالمية فردريكو مايور والأمين العام للأكاديمية اللاتينية كانديدو منديز وأمين عام تحالف الحضارات ناصر عبدالعزيز الناصر.

إلى الأعلى