الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السلطنة ترحب باستضافة جولة مفاوضات بين إيران و(5+1) .. وتتطلع لتحقيق تقدم

السلطنة ترحب باستضافة جولة مفاوضات بين إيران و(5+1) .. وتتطلع لتحقيق تقدم

مسقط ـ طهران ـ العمانية: أصدرت وزارة الخارجية أمس بيانا حول ترحيب السلطنة باستضافة جولة المفاوضات بين إيران والدول الكبرى فيما يلي نصه:
“ترحب سلطنة عمان باستضافة الاجتماع المرتقب بين كل من معالي جون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية ومعالي محمد جواد ظريف وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومعالي كاثرين أشتون المستشارة الخاصة بالمحادثات مع إيران في الاتحاد الأوروبي بمسقط في التاسع من نوفمبر 2014م وذلك في إطار المفاوضات بين مجموعة (5+1) والجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن الملف النووي الإيراني.
وإذ تعرب السلطنة عن ترحيبها بانعقاد هذا الاجتماع لتتطلع أن يحقق خطوة إضافية لإحراز تقدم في سبيل إنهاء الخلاف فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني، ما يجنب المنطقة والعالم مخاطر الأزمات والصراعات”.
وفي طهران أشاد الدكتور علي أكبر ولايتي رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام بالجمهورية الإسلامية الإيرانية بالدور الذي تمارسه السلطنة في حل القضايا والخلافات العالقة في المنطقة والعالم.
وقال ولايتي خلال لقائه بجمع من الصحفيين في طهران “إن عمان كانت وما زالت تمارس دورا إيجابيًّا حيال إيران وأن هذا الدور لمسناه أيضا بالتوسط بين إيران وأميركا وبين إيران ودول أخرى في حل القضايا والخلافات العالقة في المنطقة والعالم”.
وأضاف الدكتور علي أكبر ولايتي “أن عمان لم ولن تقصر أبدا في إبداء أي مساعده لإيران ونحن نرى أن مكانة سلطنة عمان مهمة ومرموقة وتختلف تماما عن مكانة الدول الأخرى لدى إيران”.

إلى الأعلى