الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مكتب مجلس الدولة يستعرض عددا من الموضوعات

مكتب مجلس الدولة يستعرض عددا من الموضوعات

عقد مكتب مجلس الدولة اجتماعه السابع عشر لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة الخامسة صباح أمس بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة.
في بداية الاجتماع رحب معالي الدكتور بالمكرمين الأعضاء، داعيا الله سبحانه وتعالى أن ينعم على حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بالصحة والسعادة ، وأن يعيده إلى السلطنة وهو يرفل في ثوب الفرح والسرور بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الرابع والأربعين المجيد.
من جانب آخر قيَّم مكتب المجلس اجتماع الجلسة العادية الحادية عشرة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة الخامسة التي انعقدت يوم الثلاثاء الموافق 15 من يوليو 2014م، حيث أبدى من خلاله بعض الملاحظات.
وفي إطار استعداد اللجان الدائمة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة ناقش مكتب المجلس عددا من الموضوعات التي تقدم بها بعض المكرمين، بالإضافة الى الموضوعات الواردة من خارج المجلس، حيث وجه الى عرض بعضها في الاجتماع المشترك بين أعضاء مكتب المجلس ورؤساء اللجان القادم.
وفي سياق مطلع أشاد مكتب المجلس بالدور الفعال الذي يقوم بها المكرمان رحيله بنت عامر الريامية، ومسلم بن علي المعشني عضوا البرلمان العربي، من خلال مشاركتهما المستمرة، وترؤسهما لبعض لجانه واجتماعاته، وإبراز دور السلطنة ومساهمتها في دعم البرلمان وما يقوم به من جهود لتعزيز الجهود العربية في مختلف المجالات، وتوضيح دور السلطنة في تعاطيها مع الشأن السياسي القائم على نهج التوازن، والاعتدال والحوار.
ومن جانب آخر اطلع أعضاء مكتب المجلس على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب رقــم (16/3/5/2014م)، وكذلك الى تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع، بالإضافة الى عدد من الرسائل الواردة من مختلف الجهات المعنية، وعدد من التقارير التي تقدم بها بعض المكرمين لمشاركاتهم في عدد من المحافل العربية والدولية.
وفي ختام الاجتماع تمت مناقشة ما استجد على جدول الأعمال ، واتخذ بشأن مجمل الموضوعات المطروحة القرارات المناسبة.

إلى الأعلى