السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / العراق: داعش ينفذ إعدامات جديدة لعشيرة البونمر وقوات الأمن تستنفر لعاشوراء
العراق: داعش ينفذ إعدامات جديدة لعشيرة البونمر وقوات الأمن تستنفر لعاشوراء

العراق: داعش ينفذ إعدامات جديدة لعشيرة البونمر وقوات الأمن تستنفر لعاشوراء

■ بغداد ـ وكالات: أعدم مسلحو داعش في العراق 36 فردا اضافيا على الأقل من عشيرة البونمر التي قاتلتهم في محافظة الانبار في غرب العراق، بحسب ما افاد زعيم عشائري بارز فيما وضعت القوات الامنية العراقية في حال «انذار شديد» استعدادا لاحياء ذكرى عاشوراء، لا سيما في بغداد ومدينة كربلاء، تحسبا لهجمات قد ينفذها داعش.
وقال الشيخ نعيم الكعود، احد كبار زعماء العشيرة، ان « داعش قام باعدام 36 شخصا بينهم اربع نساء وثلاثة اطفال، الاحد»، في احدث عمليات القتل الجماعي التي ينفذها داعش بحق هذه العشيرة، والتي ادت الى مقتل المئات خلال الايام الماضية.
الى ذلك وضعت القوات الامنية العراقية في حال «انذار شديد» استعدادا لاحياء ذكرى عاشوراء اليوم، لا سيما في بغداد ومدينة كربلاء، تحسبا لهجمات قد ينفذها داعش. وتسعى السلطات التي نشرت عشرات الآلاف من عناصر الجيش والشرطة والامن، الى منع تكرار الهجمات الدامية التي شهدتها الاعوام الماضية خلال محرم وعاشوراء.
الى ذلك أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 83 شخصا غالبيتهم من عناصر داعش وإصابة 14 عسكريا ومدنيا في حوادث عنف متفرقة شهدتها مناطق بمدينة بعقوبة (57 كم شمال شرقي بغداد).
وقالت المصادر إن القوات الأمنية قصفت بقذائف الهاون مواقع لتنظيم داعش في منطقة (جقجق والبازول) التابعة لقضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة ما اسفر عن مقتل 44 مسلحا من عناصر داعش.
وأضافت أن قوات الجيش نفذت عمليات في القرى الجنوبية لناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة اسفرت عن مقتل 28 مسلحا ، مشيرة إلى أن عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق بالقرب من كراج بغداد في قضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة ما اسفر عن مقتل اربعة مدنيين واصابة خمسة اخرين بجروح .
في غضون ذلك شنت القوات الكندية، المشاركة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة داعش أولى غاراتها الجوية في شمال العراق ، حسبما أكد مسؤولون حكوميون.
وقال بيان صادر عن مكتب وزير الدفاع الكندي روب نيكولسون يوم الاحد إن طائرتين حربيتين هاجمتا أهدافا في محيط الفلوجة وعادت سالمة الى قاعدتها في دولة الكويت. وأسقطت الطائرتان حمولة زنتها 500 رطل من الصواريخ الموجهة بالليزر خلال المهمة التي استغرقت نحو أربع ساعات.■

إلى الأعلى