السبت 26 سبتمبر 2020 م - ٨ صفر ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الطيران العماني يلتزم بخططه نحو الحفاظ على البيئة
الطيران العماني يلتزم بخططه نحو الحفاظ على البيئة

الطيران العماني يلتزم بخططه نحو الحفاظ على البيئة

مسقط ـ (الوطن):
يواصل الطيران العماني مساعيه الدؤوبة من أجل الإيفاء بمسؤولياته نحو البيئة، ويأتي ذلك كجزء من أهدافه طويلة المدى لخفض ﻛﻤﻴﺔ اﻟﻀوضاء وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون الضارة الناتجة عن الطيران. ويعمل الناقل الوطني للسلطنة على تنفيذ ومراقبة سياسات تفوق ما هو مطلوب منه في قطاع النقل الجوي بهدف تخفيف أثر التلوث في الجو.
ونجح الطيران العماني خلال العام المنصرم، في تقليص استهلاك ما يبلغ حجمه من 7.8 مليون كجم من وقود الطائرات والذي يوازي خفضا في الإنبعاثات ‬‬تُقدر بحجم 24.6 مليون كجم. جاء تحقيق الطيران العماني لهذا الإنجاز نتيجة لتطبيقه إجراءات تشغيل تتسم بفاعلية أكبر تساهم في خفض استهلاك وقود الطائرات، بالاضافة إلى الاستثمار في أحدث التقنيات المتوفرة وأكثرها تأثيرا من الناحية البيئية. وتعمل إدارة العمليات الجوية والفرق المعنية بخفض استهلاك الوقود على تحديد كافة الفرص السانحة للتقليل من إستهلاك الوقود وبالتالي الحد من تأثيره الضار على البيئة، حيث يقيم الفريق كافة عناصر عمليات الحركة الجوية لضمان أن يعمل أسطول الشركة بمستواه الأمثل في جميع الأوقات.
وتتكون لجنة كفاءة الطاقة وترشيد استهلاك الوقود بالطيران العماني من فرق من العمليات الأرضية، والهندسة، وعمليات الطيران بالإضافة إلى تقنية المعلومات، وعلاقات الضيوف والمالية. كما يعمل الطيران العماني على العديد من المبادرات الأخرى لتحقيق خفض استهلاك وقود الطائرات والتي تتضمن تبني أفضل الممارسات العالمية ﺫﺍﺕ ﺍﻟﺼﻠﺔ، ذلك بهدف تقليل مخاطر سوء تنظيم وإدارة الرحلات الجوية بما في ذلك مخاطر التلوث.
وقال عبدالعزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العماني: إن جزءا كبيرا من مسؤوليتنا تجاه الوطن يرتبط ارتباطاً وثيقاً في الإيفاء بإلتزاماتنا نحو الحفاظ على البيئة والحد من انبعاثات الغازات الضارة، حيث يقع على عاتقنا كشركة طيران مسؤولية وضع أعلى معايير تعزيز كفاءة استهلاك الوقود.
وأضاف: إن تقليل نسبة استهلاك الوقود يمثل أحد الأولويات الرئيسية في الشركة من أجل الحفاظ على جميع عناصر البيئة، وأيضا خفض فاتورة استهلاك الوقود. مشيرا إلى أن الطيران العماني سيواصل العمل بأقصى الجهود لتحقيق الأهداف الموضوعة والحفاظ على مكانة الطيران العماني ضمن قائمة شركات الطيران الأعلى كفاءة في استهلاك الوقود.

إلى الأعلى