الأحد 23 فبراير 2020 م - ٢٩ جمادى الأخرة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق تويوتا جازو للسباقات يحقق فوزًا مزدوجًا في رالي مونتي كارلو

فريق تويوتا جازو للسباقات يحقق فوزًا مزدوجًا في رالي مونتي كارلو

نجح فريق تويوتا جازو للسباقات المشارك في بطولة العالم للراليات من تحقيق فوز مزدوج في رالي مونتي كارلو الذي أقيم مؤخرًا، وذلك خلال المشاركة الأولى للفريق بطاقمه الجديد من السائقين وجاء السائقان سباستيان أوجير وإلفان إيفانز في المركزين الثاني والثالث على التوالي خلال الرالي الافتتاحي لموسم 2020 ضمن منافسات بطولة العالم للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات ، وذلك بعد الأداء القوي الذي قدمه السائقان في أول ظهور لهما على متن سيارة تويوتا ياريس للراليات. وقد تبادل السائقان أوجير وإيفانز الصدارة خلال اليومين الثاني والثالث من الرالي بعد أن ارتفع زخم أدائهما بسرعة على متن سيارة تويوتا ياريس للراليات. وانطلق السائق إيفانز في الصدارة خلال المراحل الأربع من اليوم الرابع والأخير من السباق على متن تويوتا ياريس للراليات التي تحمل الرقم 33 بفارق زمني يبلغ 4.9 ثانية عن زميله في الفريق، والذي كان يقود تويوتا ياريس للراليات التي تحمل الرقم 17.

وتفوق أوجير على إيفانز لينطلق في المركز الثاني في المرحلة الأخيرة من السباق ، حيث كان الفارق بينه وبين المتصدر 0.012 ثانية فقط. ويعد فوزه بالمركز الثاني مع السائق المساعد جوليين إنجراسيا على متن سيارة تويوتا ياريس للراليات التي تحمل الرقم 17 بداية قوية وهو يسعى للحصول على اللقب العالمي السابع له هذا الموسم. ومن ناحية أخرى، فقد حقق إيفانز، والذي انضم إليه السائق المساعد سكوت مارتن على متن تويوتا ياريس للراليات التي تحمل الرقم 33، أفضل إنجاز له على الإطلاق ضمن مشاركاته في رالي مونتي كارلو. وتعليقاً على ذلك، قال آكيو تويودا، رئيس فريق جازو للسباقات:”يستهل فريق جازو للسباقات هذا الموسم الجديد بثمانية أعضاء جدد من السائقين ومساعديهم. ودون أدنى شك فإنني أشعر بسعادة غامرة وأنا أشاهد هذا الطاقم الجديد يعتلي منصة التتويج. إن هذه بداية رائعة للموسم، وأنا أقدر الجهد الذي بذله الفريق للاستعداد لهذا الموسم خلال فترة زمنية قصيرة. كما أود أن أتوجه بالشكر لجميع أعضاء الفريق، وأنا على ثقة بأنهم قادرون على تحقيق الفوز في هذا العام. فلنبذل جميعًا قصارى جهدنا لتحقيق المركز الأول على منصة التتويج ومواصلة العمل معًا لجعل أداء سيارة تويوتا ياريس للراليات أكثر قوة. شكرًا مقدمًا لمعجبينا على دعمهم لنا في هذا الموسم”.

ومن جانبه، قال سباستيان أوجير، سائق سيارة تويوتا ياريس للراليات التي تحمل الرقم 17: ” أشعر بالسعادة لتحقيق هذه النتيجة الإيجابية. لقد كان الفارق الذي يفصلنا عن تحقيق المركز الأول ضئيلاً للغاية، غير أن إحراز 22 نقطة هو أمر جيد جدًا في سعينا لتحقيق البطولة. لقد استمتعت حقًا بقيادة سيارة تويوتا ياريس للراليات وأشعر بإمكانياتها الواعدة، وأنا متأكد من أن الأمر يتطلب فقط القليل من الوقت لنحقق نتائج استثنائية”. تجدر الإشارة إلى أن الحدث المقبل من هذا الموسم هو رالي السويد، والذي يقام في الفترة من 13 إلى 16 فبراير. وتُعد هذ الجولة الحافلة بالتشويق الحدث الشتوي الوحيد ضمن منافسات بطولة العالم للراليات الذي يقام على طرقات جليدية. كما كان هذا الرالي مسرحًا لأول فوز تحققه تويوتا ياريس للراليات في العام 2017، والذي تكرر في موسم 2019. وقد شاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من سباقات السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل ، وسباق نوربورجرينج للتحمل 24 ساعة. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم جازو للسباقات، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال سباقات السيارات تحت سقف واحد.

إلى الأعلى