الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م - ١٢ صفر ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الأولى / مشاريع منزلية ترفد ريادة الأعمال

مشاريع منزلية ترفد ريادة الأعمال

من منطلق أن الاستفادة القصوى والمثلى من الموارد البشرية أحد الأهداف الرئيسية لتمتين الاقتصاد الوطني, تبرز الحاجة إلى إدراج المشاريع المنزلية الأسرية في الاقتصاد الوطني سعيًا لتعظيم الاستفادة من هذه المشاريع، وتحويلها إلى رافد لريادة الأعمال، وتغيير النظرة التقليدية لهذه الأعمال.
وفي هذا الصدد يأتي منتج (أنامل) لتمويل مشاريع المرأة المنزلية، وذلك في إطار جهود بنك التنمية العماني الرامية لتحفيز المرأة العمانية لتقوم بأعمال التشغيل الذاتية، ودعم مهارات المرأة العمانية في العديد من القطاعات الإنتاجية والخدمية، وصولًا لاستيعاب المزيد من الكوادر الوطنية.
ويعمل هذا المشروع على دعم مشاريع المرأة المنزلية عبر قرض تصل قيمته إلى 3 آلاف ريال عماني وبنسبة فائدة صفر%.
كما يشمل الدعم الذي يقدمه البنك للمرأة المنزلية تقديم التدريب في مجال التسويق وإدارة المشاريع، والترويج لمنتجات المرأة في مواقع التواصل الاجتماعي بالتعاون مع عدة شركات ومؤسسات في السلطنة, كما يسعى البنك إلى إقامة (سوق) أو(بازار) لمساعدة صاحبات المشاريع المنزلية في بيع منتجاتهن بالتعاون مع مركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض وشركة نفط عمان، وغيرها من المؤسسات المعنية.
وتعمل هذه البادرة على تشجيع التصنيع المحلي، وإيجاد بيئة تنافسية ترفع من مستوى جودة المنتجات في مجالات متعددة، منها صالونات التجميل، وطبخ المأكولات، وخياطة الملابس النسائية، وتأجير فساتين الأفراح، وأيضًا صناعة البخور والعطور، وتنظيم الحفلات، وصناعة الفخاريات، وصناعة المستحضرات التجميلية .. وغيرها من المشاريع التي تقع في إطار مشاريع المرأة.

المحرر

إلى الأعلى