الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تحصد جائزة أفضل مكتب تمثيل سياحي على مستوى الشرق الأوسط
السلطنة تحصد جائزة أفضل مكتب تمثيل سياحي على مستوى الشرق الأوسط

السلطنة تحصد جائزة أفضل مكتب تمثيل سياحي على مستوى الشرق الأوسط

“السياحة” تواصل مشاركتها في فعاليات معرض سوق السفر العالمي بلندن

ـ ميثاء المحروقية: 6% نسبة النمو في عدد السياح الزائرين ونمو في الاشغال بنسبة 6.7%

تتواصل فعاليات معرض سوق السفر العالمي (دبليو تي ام) في لندن والذي تستمر فعالياته على مدى اربعة أيام وبمشاركة حوالي خمسة آلاف جهة سياحية عارضة من 178 دولة حول العالم من بينها مؤسسات وشركات القطاع السياحي العماني.
وتترأس سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة وزارة السياحة وفد السلطنة في فعاليات المعرض حيث تحرص السلطنة سنويا على المشاركة في هذا الملتقى العالمي الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى صناعة السفر والسياحة العالمية.
وحصد مكتب التمثيل السياحي للسلطنة في بريطانيا امس على جائزة أفضل مكتب تمثيل سياحي على مستوى الشرق الاوسط نظرا لدوره الكبير في السوق البريطاني فيما يتعلق باستقطاب السياح وتقديم المواقع المتميزة في السلطنة.
اهتمام كبير
وحظي جناح السلطنة باهتمام عالمي واسع من قبل مختلف وسائل الإعلام السياحية المتخصصة رغبة في الكشف عن الجديد الذي تتضمنه صناعة السياحة العالمية على جميع المستويات من مشروعات وعروض وخدمات وغيرها.
واجرت سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة وزارة السياحة عددا من اللقاءات مع مراسلي عدد من المؤسسات الإعلامية العالمية، حيث تطرقت إلى العديد من الجوانب السياحية.
وأشارت سعادتها أن البيانات المبدئية لعام 2013م اوضحت أن عدد السياح القادمين إلى السلطنة حقق نموا قدره (6%) تقريبا، حيث انعكس ذلك على معدلات إشغال الفنادق وإيراداتها، فقد حققت فنادق فئتي أربع وخمس نجوم نموا في نسبة الإشغال قدره 6.7% مقارنة بعام 2012م، وارتفعت إيراداتها بمعدل 11% . وتحقيقا لهدف تطوير القطاع السياحي ورفع مساهمته في الاقتصاد الوطني، سعت وزارة السياحة إلى توفير الخدمات السياحية الأساسية لجذب السائح والمقيم وتشجيع الحركة السياحية القادمة من الخارج والمحلية، عليه فقد تم افتتاح (24) منشأة فندقية في مختلف محافظات السلطنة.
والتقت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة السياحة برئيس شئون المبيعات بالطيران العماني محفوظ بن علي الحارثي وتم خلال اللقاء بحث اوجه التعاون لتوطيد الجهود الترويجية بين الوزارة والطيران العماني لتسويق عمان كوجهة سياحية في دول العالم.
وأشار محفوظ الحارثي إلى أهمية وضع استراتيجية واحدة تعمل على تركيز الجهود الترويجية بين الوزارة والطيران العماني وبخاصة أننا نسعى لهدف واحد يصب في مصلحة تنشيط الحركة السياحية إلى السلطنة .
واضاف الحارثي: كما نسعى في المرحلة القادمة إلى تعزيز جهود الحركة السياحية إلى الدول الناشئة كالدول الاسكندنافية واسبانيا والبرتغال، حيث تتمتع السلطنة بالسمعة الطيبة في أوساط وكلاء السفر والسياحة هناك كونها وجهة سياحية واعدة في المنطقة وهذا ما لاحضناه من خلال تعاملنا المباشر معهم . بالإضافة إلى تحفيز شركات السفر والسياحة من خلال تعريفهم بالمقومات السياحية التي تتمتع بها السلطنة ليكونوا سفراءنا في السوق الأوربي، حيث بدأنا قبل فترة برنامجا يتيح للمسافر الإقامة في السلطنة ليلة واحدة مع جولة سياحية تعرفه على أهم المعالم السياحية في العاصمة مسقط لتشكل له دافعا بعد ذلك ليزور السلطنة وقد لاقى هذا البرنامج قبولا ونجاحا وردة فعلا ايجابية لدى الوكالات السياحية التي أبدت رغبتها في استغلال مثل هذه العروض .

إلى الأعلى