الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك في فعاليات معرض الأغذية البحرية في الصين
السلطنة تشارك في فعاليات معرض الأغذية البحرية في الصين

السلطنة تشارك في فعاليات معرض الأغذية البحرية في الصين

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة الزراعة والثروة السمكية اليوم الاربعاء في فعاليات معرض جوانزوا للأغذية البحرية بجمهورية الصين الشعبية الصديقة والتي تبدأ فعالياتها اليوم وتعقد بالمركز الدولي للمعارض في مدينة جوانزوا خلال الفترة من 5- 7 من شهر نوفمبر الجاري.
ويمثل الوزارة في فعاليات المعرض المهندس يحي بن خلفان بن عبد الله الحديدي مدير دائرة تنظيم الأسواق وياسر بن عبد الله بن مرهون الحاتمي جامع بيانات تسويق بالمديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية بالإضافة الى أربعة من أصحاب محلات بيع الأسماك التي تم انشائها ضمن برامج الدعم السمكي للوزارة.
وعلى مدى ثلاثة أيام سيقوم وفد الوزارة بالاطلاع على آخر المستجدات في مجال التسويق والتصنيع السمكي والتعرف على المنتجات السمكية ومنتجات القيمة المضافة في أجنحة الدول المشاركة في المعرض.
ومعرض جوانزوا للأغذية البحرية يأتي في صدارة معارض الأغذية والأسماك والمنتجات البحرية في قارة آسيا وفي ترتيب متقدم على المستوى العالمي ويقام كل عامين ويشارك في فعالياته في الدورة الحالية 75 بلدا في العالم ممثلا بوفود رسمية وشركات الأسماك والتصنيع السمكي وتعقد في المعرض صفقات تبادل تجاري من استيراد وتصدير وشراكات تجارية ترتبط بالأسماك والمنتجات البحرية والأجهزة والمعدات التي تدخل في التصنيع الغذائي السمكي.
ويأتي مشاركة وزارة الزراعة والثروة السمكية في المعرض لإتاحة الفرصة للمختصين للاطلاع على تطورات العمل في مجال التسويق السمكي بالإضافة الى اتاحة الفرصة لأصحاب محلات بيع الأسماك للتعرف على العمل في منظومة الأسواق المركزية وأسواق التجزئة والاطلاع على المنتجات السمكية والبحرية والصناعات السمكية المتطورة.

إلى الأعلى