السبت 28 مارس 2020 م - ٣ شعبان ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء فعاليات التمرين الجوي المشترك «الاختبار الدقيق» لسلاح الجو السلطاني العماني
بدء فعاليات التمرين الجوي المشترك «الاختبار الدقيق» لسلاح الجو السلطاني العماني

بدء فعاليات التمرين الجوي المشترك «الاختبار الدقيق» لسلاح الجو السلطاني العماني

بدأت أمس فعاليات التمرين الجوي المشترك (الاختبار الدقيق) بسلاح الجو السلطاني العماني وبإسناد من البحرية السلطانية العمانية وبمشاركة عناصر من القوات الجوية والطائرات المقاتلة بالولايات المتحدة الأميركية.
يشتمل التمرين على مجالات تدريبية متعددة تحاكي بيئات افتراضية تتناسب وأدوار القوات الجوية المشاركة والمهام التي تنفذها الطائرات بمختلف أنواعها وفقاً لخطة التمرين العامة والأهداف الوطنية المنشودة منه.
ويأتي هذا التمرين بهدف إدامة الكفاءة والجاهزية القتالية لمنتسبي السلاح والطائرات الحديثة التي زود بها السلاح والأجهزة والبرامج العسكرية الإلكترونية المتطورة ضمن خطط التطوير والتحديث المستمرة لسلاح الجو السلطاني العماني وباقي قوات السلطان المسلحة، وبما يحقق الأهداف العملياتية التي يضطلع بها سلاح الجو السلطاني العماني في حماية وسلامة سماء السلطنة وفقا للمهام والواجبات الوطنية المنوطة له في مختلف ميادين الواجب الوطني المقدس. كما يهدف التمرين إلى تفعيل مفهوم العمليات الجوية المشتركة، ورفع مستوى التنسيق العملياتي في أساليب العمل الجوي المشترك بين قوات السلطان المسلحة والدول الصديقة، التي تجسد مستوى الانسجام العالي لمنتسبي السلاح في تنفيذ مختلف الخطط العملياتية المشتركة.

إلى الأعلى