السبت 28 مارس 2020 م - ٣ شعبان ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / جاهزية وكفاءة للذود عن حياض الوطن

جاهزية وكفاءة للذود عن حياض الوطن

بتوالي التمارين العسكرية التي تنفذها قوات السلطان المسلحة بأسلحتها المختلفة.. تتأكد كفاءة قواتنا وجاهزيتها للذود عن حياض الوطن، والحفاظ على المكتسبات التنموية، علاوة على المزيد من ترسيخ الأمن والاستقرار الذي تنعم به البلاد، والذي يعد دعامة تستند إليها مسيرة النهضة المباركة وتمضي قدمًا في ظلها.
وبعد عودة سفن البحرية السلطانية العمانية المشاركة في التمرين البحري المشترك (خنجر حاد) الذي تم تنفيذه في منطقة الباطنة البحرية بمشاركة مجموعة من السفن العسكرية لبحريات عدد من الدول الصديقة وبإسناد من طائرات سلاح الجو السلطاني العماني.. شرع سلاح الجو السلطاني العماني وبإسناد من البحرية السلطانية العمانية، وبمشاركة عناصر من القوات الجوية والطائرات المقاتلة بالولايات المتحدة الأميركية في التمرين الجوي المشترك (الاختبار الدقيق).
ويأتي هذان التمرينان (خنجر حاد والاختبار الدقيق في تكامل مع التمارين الأخرى التي يجريها الجيش السلطاني العماني، والتي منها على سبيل المثال تنفيذ الجيش السلطاني العماني، ممثلًا في مظلات سلطان عمان، وعدد من وحدات تشكيلات الجيش السلطاني العماني، التمرين المشترك العماني ـ البريطاني “عاصفة الجبل”، بمشاركة وحدات من القوات الملكية البريطانية.
وتجمع هذه التمارين على إدامة الكفاءة والجاهزية القتالية، خصوصًا وأنها تشمل التعامل مع الأجهزة الحديثة التي يتوالى تزويد قوات السلطان المسلحة بها، ما يعني تدريبًا عمليًّا على استخدام هذه الأجهزة عبر محاكاة تنفيذ العمليات، بالإضافة إلى أن وجود مشاركة وإسناد من الأسلحة المختلفة يعمل على تحقيق أعلى درجات التناغم بين أسلحة قوات السلطان المسلحة في تنفيذ العمليات المختلفة، وأيضًا تعزيز قدرة قوات السلطان المسلحة على تنفيذ العمليات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة.

المحرر

إلى الأعلى