السبت 28 مارس 2020 م - ٣ شعبان ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / (لكنه القدر) .. إصدار جديد في فقيد الوطن
(لكنه القدر) .. إصدار جديد في فقيد الوطن

(لكنه القدر) .. إصدار جديد في فقيد الوطن

كتب ـ علي بن صالح السليمي:
ثقلنا وأرواحنا الحنين .. ذكرى توقد دواخلنا لهيب شوق .. نمضي محمّلين حزن، أسى فقد ووجع .. نناضل لننسى ودون جدوى! نتألم.. تغصّ فينا الحروف .. نتعب كثيرًا .. ولكنّـه القدر!.
هكذا جاءت .. هذه العبارات في عنوان الكتاب (لكنه القدر) الذي صدر مؤخرا ًللكاتبة نبراس بنت سعيد الراشدية من ولاية وادي بني خالد، وهو عبارة عن نصوص أدبية متنوعة في رحيل فقيد الوطن .. المغفور له ـ بإذن الله تعالى ـ السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور ـ طيب الله ثراه.
حيث تقول الكاتبة : بعد أن فقدنا والد الوطن وشعلته الوضّاءة .. فـرفضت بعد ذاك المصاب أن يُنشر قبل أن يتضمن نصوص الرثاء التي كتبتها فيه، ورغم المشاعر الأخرى التي تضمّنها الكتاب من حزن، حب، أمل، صداقة و فراق إلا أنني رأيت في تلك النصوص انها الأعظم أن يُنسب عنوان الكتاب لها.
وأضافت “الراشدية” : بدأت مسيرتي الأدبية بالإصدار الأول لي (شفاه بكماء) وهو أيضًا عبارة عن نصوص وخواطر تنوعت مواضيعه بين مختلف المشاعر، وكان الانطلاقة العُظمى لهذا المسير، إذ حاز على استحسان القراء وذائقتهم لعامين متتاليين في معرض مسقط الدولي للكتاب، وحقق نسبة كبيرة في البيع ولله الحمد في جناح الدار الناشرة له (مكتبة كنوز المعرفة)، منوهة بأن الاصدار الثاني (لكنه القدر) سيُعرض في معرض مسقط الدولي للكتاب لهذا العام في الدار الناشرة له وهي:(مكتبة كنوز المعرفة).

إلى الأعلى