الثلاثاء 7 أبريل 2020 م - ١٣ شعبان ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / في دوري أبطال آسيا: فوز للوحدة بهدف متأخر في مرمى الشرطة والهلال يتجاوز الشباب

في دوري أبطال آسيا: فوز للوحدة بهدف متأخر في مرمى الشرطة والهلال يتجاوز الشباب

بغداد – أ.ف.ب: حقق الوحدة الاماراتي فوزا قاتلا على مضيفه الشرطة العراقي بنتيجة 1-صفر امس الاول ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم.
واحرز هدف الفوز لاعبه الكونغولي بول جوزيه مبوكو الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 88 من المباراة التي أقيمت على ملعب فرانسو حريري في أربيل. وبقي الشوط الأول دون فاعلية هجومية نظرا لعدد من الفرص المهدرة وأداء حارسي المرمى الإماراتي حمد الشامسي والعراقي أحمد باسل.
وأتيحت في هذا الشوط فرصتان مهمتان للشرطة، الأولى بكرة قوية سددها نبيل صباح وتصدى لها الشامسي (31)، ثم جاء الدور على المدافع الكوري الجنوبي ريم تشانغ-وو لإبعاد كرة خطرة لعلاء عبد الزهرة (44).
وفي الشوط الثاني، تحسن أداء المضيف العراقي الذي لا يزال يبحث عن أول فوز له في المسابقة القارية، وتمكن من فرض سيطرته على المباراة في ظل تراجع للوحدة مع تواصل الأداء اللافت لحارس مرماه.
وشملت تصديات الشامسي إبعاد كرة رأسية لعلاء عبد الزهرة (46)، وكرة سددها بقوة علاء مهاوي في الدقيقة 74. من جهته، أبعد المدافع عبدالله الكربي من على خط المرمى تقريبا، كرة سددها علي يوسف (55).
وعلى عكس مجريات اللقاء، خطف مبوكو هدف الفوز بكرة رأسية من مسافة قريبة بعد تمريرة من الكوري الجنوبي لي ميونغ-جو.
وحسم الهلال السعودي حامل اللقب، القمة الخليجية مع مضيفه شباب الأهلي بنتيجة 2-1 بفضل ثنائية مهاجمه الفرنسي بافيتيمبي غوميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وافتتح شباب الأهلي التسجيل عبر يوسف جابر(24)، قبل ان يتألق غوميس هداف النسخة الماضية (11 هدفا) ويسجل هدفين رائعين (36 و72)، ليقود الهلال الى فوزه الثاني بعد الأول على شهر خودرو الإيراني بثنائية نظيفة في الجولة الأولى. لكن الفريق السعودي تراجع الى المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، بفارق الأهداف عن باختاكور الأوزبكستاني الفائز أيضا بثلاثية نظيفة على شهر خودرو في طشقند.
وبقي شباب الأهلي وشهر خودرو دون رصيد بعد تلقي كل منهما خسارته الثانية في المسابقة.

إلى الأعلى