Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

وفد من منظمة الصحة العالمية يزور المجلس العماني للاختصاصات الطبية

12

استقبل سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية يوم أمس بمكتبه بديوان عام المجلس وفدًا من منظمة الصحة العالمية، الذي يزور السلطنة لعدة أيام.
ترأس الوفد الزائر الدكتور (براساد آتشاريا) مدير دائرة الدعم واستراتيجيات الدول بالمقر الرئيسي للمنظمة بجنيف ورافقه الدكتور قيصر منير باشا مدير مشروع دعم التعاون الدولي بالمكتب الإقليمي للمنظمة بالشرق المتوسط في القاهرة والدكتور (ألفارو ألونسو جابايو) مستشار المنظمة بالمملكة المتحدة.
وتهدف الزيارة إلى تبادل وجهات النظر في ما يخدم القطاع الصحي، وبحث سبل التعاون المشترك بين المجلس العماني للاختصاصات الطبية ومنظمة الصحة العالمية لتطوير القطاع الصحي في السلطنة.
تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث وبحث سبل التعاون المشترك بين المجلس العماني للاختصاصات الطبية ومنظمة الصحة العالمية في سبيل تطوير القطاع الصحي في عدد من المجالات منها التعليم الطبي المتقدم والتخطيط الاستراتيجي واحتياجات القطاع الصحي، وتبادل الحديث حول أهمية معادلة الشهادات الطبية المهنية والتحقق منها، وكذلك تنمية العاملين في القطاع الصحي وتأهيلهم بما يتوافق التطورات العالمية في هذا المجال.
واطلع الوفد خلال زيارته للمجلس على تجربة التدريب الطبي القائم على المحاكاة في مركز المحاكاة الطبي وتنمية المهارات، كذلك التعرف على مرافق المركز ومختبرات التدريب، باعتباره أهم الأساليب المتبعة في التعليم الطبي والذي يوفر بيئة آمنة وداعمة للتعليم.
تأتي هذه الزيارة ضمن استراتيجية التعاون القُطري بين منظمة الصحة العالمية والسلطنة للسنوات الخمس من ٢٠١٨ إلى ٢٠٢٢، التي تركز على تقديم الدعم الفني لتقوية النظام الصحي فيما يتعلق بالجودة والسلامة واستمرارية الرعاية من أجل تعزيز استدامة وكفاءة الخدمات الصحية.


تاريخ النشر: 19 فبراير,2020

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/373572

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014