الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / عرض خاص للموسيقى العسكرية بساحة ميدان دار الأوبرا السلطانية مسقط بمصاحبة فرق زائرة من بريطانيا و نيوزيلندا
عرض خاص للموسيقى العسكرية بساحة ميدان دار الأوبرا السلطانية مسقط بمصاحبة فرق زائرة من بريطانيا و نيوزيلندا

عرض خاص للموسيقى العسكرية بساحة ميدان دار الأوبرا السلطانية مسقط بمصاحبة فرق زائرة من بريطانيا و نيوزيلندا

يبدأ من الغد ويستمر حتى السبت

مسقط ـ “الوطن” :
تفخر دار الأوبرا السلطانية مسقط بالإعلان عن استضافتها للعرض السنوي للموسيقى العسكرية، الذي ستحييه على مدار ثلاث ليالٍ فرقٌ من مختلف التشكيلات العسكرية بالسلطنة، مع مشاركة عالمية للمرة الأولى تتمثل في فرق و مؤدين من بريطانيا ونيوزيلندا، ايام غدا الخميس والجمعة والسبت، في السادسة مساء. العرض من فصل واحد متواصل مدته حوالي 80 دقيقة، ستعزف فيه عدة فرق عسكرية مقطوعات مختلفة أثناء سير التشكيلات العسكرية للفرق، وسيلتف الجمهور حول هذه الفرق ليستمتع بأدائها واستعراضاتها في الهواء الطلق. وإلى جوار العزف سيكون الغناء والأداء التعبيري الحركي، حيث سيكون العرض ممتعا لكافة أفراد العائلة الذين سينجذبون إلى التشكيلات العسكرية للفرق الموسيقية والأزياء المتنوعة التي ترتديها والآلات المختلفة التي تعزف عليها. سيشارك في هذه الفعالية الفرق الموسيقية من الحرس السلطاني العُماني، الجيش السلطاني العُماني، سلاح الجو السلطاني العُماني، شؤون البلاط السلطاني (فرقة الخيالة)، البحرية السلطانية العُمانية وشرطة عُمان السلطانية.
أما الفرق الزائرة فستتمثل في مشاركة التينور السكوتلندي (جون إينس) الذي حاز مؤخرا في موطنه لقب (تينور الشعب)، ومشاركة فرقة (مانو أوتي للإنتاج) من مدينة ويلينجتون، وكذلك مشاركة فرقة مكونة من أفراد من سكان نيوزيلندا الأصليين (الماوري)، وفريق (لوتشيل مارتشن دريل) للاستعراضات العسكرية من نيوزيلندا، فضلا عن فرقة (رقصات أسكوتلندا الدولية) وهي فرقة مختصة بتقديم رقصات واستعراضات تقليدية اسكوتلندية. تشارك في الاستعراض أيضا المغنية الويلزية (إليشا جاليفان)، وهي طالبة في مرحلة شهادة الدبلوم العام ومغنية موهوبة تقيم في السلطنة.
سيحتوي الاستعراض على مزيج من الاستعراضات العسكرية والموسيقى العسكرية الخالصة، وموسيقى عسكرية مستوحاة من الموروث الفني العماني، وأغاني من أعمال (برودواي) الرائجة، وبعض موسيقى الجاز. كما سيكون هناك أداء حركي تعبيري لمؤدين من السلطنة، وإسكوتلندا و نيوزيلندا، ليعكس التنوع الثقافي لهذه البلدان الثلاث.
تمتد الاستعراضات العسكرية ثلاثة أيام، هي الخميس والجمعة والسبت (6 و 7 و 8 نوفمبر الجاري)، في السادسة مساء. العرض مجاني لكنه يتطلب الحصول على تذكرة لحجز مقعد، إما عبر الإنترنت أو عبر زيارة شباك التذاكر بمقر دار الأوبرا السلطانية مسقط أو مقر الأوبرا جاليريا ، ولحجز التذاكر والمزيد من المعلومات يمكن مراجعة موقع دار الأوبرا السلطانية مسقط على
www.rohmuscat.org.om ، وللتواصل مع الدار على البريد الإلكتروني : press@rohmuscat.org.om

إلى الأعلى