الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “التراث والثقافة ” تنظم أيام ثقافية في بروناي

“التراث والثقافة ” تنظم أيام ثقافية في بروناي

تنطلق في بروناي دار السلام فعاليات الأيام الثقافية العمانية التي تنظمها وزارة التراث والثقافة بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة البروناوية من 11 إلى 15 نوفمبر الجاري . جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية في ديوان عام الوزارة . وقال سعادته إن الأيام الثقافية العمانية تأتي احتفاء بمرور ثلاثين عاما على العلاقات العمانية البروناوية . وأضاف سعادته ان برنامج الأيام الثقافية يشمل إقامة ندوة فكرية في جامعة بروناي ستسلط الضوء على العلاقات الدبلوماسية بين السلطنة وبروناي التي أكملت عامها الثلاثين كتجربة عالمية ناجحة ومثمرة ومثل يحتذى به على صعيد الأمم وسيشارك في الندوة سعادة السفير أحمد بن هاشل المسكري سفير السلطنة لدى بروناي وعدد من الشخصيات السياسية والفكرية في بروناي . كما ستقام أمسية أدبية يشارك فيها ادباء من السلطنة وبروناي .
وأوضح سعادته ان هناك عروضا حية تقام ضمن الفعاليات لعدد من الحرف والصناعات التقليدية بالتنسيق مع الهيئة العامة للصناعات الحرفية إضافة إلى معرض لكتابة الخط العربي بالتنسيق مع الجمعية العمانية للفنون التشكيلية .
كما سيتم تقديم عروض من الفنون الشعبية والموسيقى العمانية تقدمها فرقة البشائرالشعبية حيث خصص برنامج استعراضي يومي للفرقة في أماكن متفرقة من بروناي دار السلام .وقال سعادته إن الفعاليات ستتضمن أيضا معرضا للضيافة العمانية حيث ستقام سبلة عمانية يقدم خلالها وبشكل مباشر مراسم وقيم الضيافة العمانية إضافة الى إقامة نموذج للبيت العماني حيث سيعرض اهم عادات وتقاليد الاسر العمانية ، كما ستقام عدة فعاليات ومعارض متنوعة في الفعالية بالتعاون مع عدة جهات من السلطنة.

إلى الأعلى