الثلاثاء 31 مارس 2020 م - ٦ شعبان ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “التأمينات الاجتماعية” تدشن قصصا للأطفال وكتاب جائزة الهيئة للبحوث العلمية

“التأمينات الاجتماعية” تدشن قصصا للأطفال وكتاب جائزة الهيئة للبحوث العلمية

مسقط ـ الوطن:
تشارك الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بركن خاص بها في معرض مسقط الدولي للكتاب بدورته الخامسة والعشرين لهذا العام والذي ينطلق يوم السبت القادم.
وستتضمن مشاركة الهيئة تدشين المشروع الرئيسي من مشاركة الهيئة والخاص بـ”قصص التأمينات الاجتماعية للأطفال”، بهدف رفع مستوى الثقافة والمعرفة بالتأمينات الاجتماعية لدى الأطفال، ولأن الثقافة تبدأ من النشء، فكان من الواجب إيلاء الاهتمام بالأطفال في المراحل الدراسية المبكرة وحتى مراحل متقدمة من التعليم، وتركز القصص على عدة محاور تعزز قيم الحماية الاجتماعية مثل الادخار، والديمومة، وحق الأجيال القادمة من الثروات المخصصة للطفل، كما ويتخلل التدشين فعاليات ومسابقات مصاحبة للأطفال. وتأتي هذه القصص باعتبارها مخرجات حلقة العمل “هيا نكتب للأطفال” والتي نظمتها الهيئة بالتعاون مع مكتبة الأطفال العامة والتي شارك فيها عدد من المهتمين بكتابة قصص الأطفال وكذلك المهتمين بمجال التأمينات والحماية الاجتماعية.
وسيتم خلال المشاركة أيضا توزيع كتاب جائزة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية للبحوث العلمية، والذي يتضمن البحوث الخمسة الفائزة بالجائزة في نسختها الأولى إلى جانب بحثين آخرين أوصت اللجنة الرئيسة بنشرهما. وإلى جانب ذلك كله سيقدم الركن عدداً من الخدمات التي يستطيع المؤمن عليه والجمهور الزائر الاستفادة منها، وما يخدم الهدف الاستراتيجي للهيئة من ناحية تعزيز الثقافة التأمينية ورفع مستوى المعرفة بأنظمة التأمينات الاجتماعية. وتأتي المشاركة الأولى للهيئة في معرض مسقط الدولي للكتاب لهذا العام من منطلق حرصها على الحضور الفاعل في مثل هذه المناسبات التي تتميز بوجود أعداد كبيرة من الزوار بمختلف شرائح المجتمع، لتتمكن من الوصول لهم كافة، وتأكيداً على شعارها الذي تنطلق منه أن التأمينات الاجتماعية معك ومن أجلك.

إلى الأعلى