الأحد 29 مارس 2020 م - ٤ شعبان ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / إسدال الستار على فعاليات النسخة التاسعة من ماراثون الموج مسقط 2020
إسدال الستار على فعاليات النسخة التاسعة من ماراثون الموج مسقط 2020

إسدال الستار على فعاليات النسخة التاسعة من ماراثون الموج مسقط 2020

شهد رسالة وفاء وعرفان لباني نهضة عُمان الحديثة

أسدل امس الستار على فعاليات وأحداث النسخة التاسعة من ماراثون الموج مسقط 2020، وسط حضور جماهيري غفير وأجواء عائلية رياضية ممتعة تخللتها أجواء من الحماس والإثارة بين العدائين والأطفال المشاركين في كل من سباق الماراثون لمسافة 5 كيلومترات وسباقات الأطفال لمسافات 3 كيلومترات و2 كيلومتر و1 كيلومتر، حيث تمكن عداءو السلطنة من الظفر بالمراكز الثلاثة الأولى في فئة الرجال من سباق 5 كيلومترات، فيما توّج العداء الكيني بيوس كارنجا بطلاً للنسخة التاسعة من ماراثون الموج مسقط بعدما تمكن الوصول لخط النهاية محققا زمنا قدره ساعتان و19 دقيقة و4 ثواني.
لحظة وفاء وعرفان
وفي بادرة وفاءٍ لروح المغفور له بإذن الله صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه-، باني عمان الحديثة وولاءً لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه – عبّر المشاركون قبيل إطلاق شارة سباق 5 كيلومترات عن ولائهم عبر لافتة ضخمة رفعت شعار “خير خلف لخير سلف” تأكيدا لمواصلة المسير نحو نهضة متجددة لعُمان تدعو للمضي قدما لبذل المزيد من العطاء من أجل الوطن.
سباق 5 كيلومترات
شهد سباق 5 كيلومترات مشاركة واسعة بلغت 3153 عداء مشاركا من داخل السلطنة أو خارجها والتي توّج خلالها عداءو السلطنة بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث تمكن العداء أحمد بن عقيل الأنصاري من الوصول إلى خط نهاية السباق في المركز الأول محققاً زمناً قدره 17 دقيقة و33 ثانية يليه العداء وضاح الفليتي في المركز الثاني بزمن قدره 17 دقيقة و58 ثانية وفي المركز الثالث العداء مبارك الربخي بزمن قدره 18 دقيقة وثانيتين. أما في فئة الإناث تمكنت العداءة البريطانية ستيفاني ماكلود من الظفر بالمركز الأول بعد أن قطعت خط نهاية السباق محققة زمنا قدره 22 دقيقة وثانية وفي المركز الثاني العداءة الإيرانية زوهري هاشم أبادي بزمن قدره 23 دقيقة و9 ثواني، فيما حلت العداءة ليندي جاكوبس من جنوب أفريقيا في المركز الثالث بزمن قدره 23 دقيقة و28 ثانية.
حيث شهدت سباقات اليوم الأخير منافسات قوية بين العدائين المشاركين في سباقات الأطفال وسباق الماراثون لمسافة 5 كيلومترات والذي ساهمت في رعايته كل من الجمعية العُمانية لمرض السكري وجمعية البيئة العُمانية، حيث تم تخصيص نسبة من رسوم التسجيل في السباق دعماً لتلك الجمعيات لمواصلة جهودها وعطائها.
سباقات الأطفال
أما في سباق الأطفال لمسافة 3 كيلومترات والذي انطلق في تمام الساعة السابعة والنصف، شهد مشاركة 1050طفلا للفئات العمرية دون 17 سنة والتي تمكن من خلالها الطفل أسامة سالم من الفوز بالمركز الأول بزمن قدره 14 دقيقة و20 ثانية، يليه في المركز الثاني قصي الراشدي بزمن قدره 14 دقيقة و43 ثانية فيما حل في المركز الثالث علي البرطماني محققاً زمناً قدره 14 دقيقة و37 ثانية. وبالنسبة للفتيات،ـ تمكنت نور بنداو من ليبيا من الفوز بالمركز الأول محققة زمناً قدره 15 دقيقة و26 ثانية وفي المركز الثاني عهد الريامية بزمن قدره 15 دقيقة و28 ثانية أما المركز الثالث جاء من نصيب كنزي محمد من مصر بزمن قدره 16 دقيقة و14 ثانية.
وفي سباق 2 كيلومتر والمخصص للفئات العمرية من 9 سنوات إلى 10 سنوات والذي شهد مشاركة 1412 طفلا اصطفوا على خط بداية السباق، تمكن الطفل العُماني حمد الحسني من الوصول لخط نهاية السباق محققاً زمناً قدره ثماني دقائق و40 ثانية وفي المركز الثاني علي الحمداني بزمن قدره ثمان دقائق و45 ثانية والطفل عمار اللمكي في المركز الثالث بزمن قدره ثماني دقائق و46 ثانية. أما بالنسبة للفتيات، تمكنت الطفلة هيا اللواتية من الفوز بالمركز الأول محققة زمنا قدره تسع دقائق و36 ثانية والطفلة زينب شاكيل في المركز الثاني بزمن قدره تسع دقائق و56 ثانية فيما حلت الطفلة الفرنسية يوجين ديلاني في المركز الثالث.
وأخيراً في سباق الأطفال لمسافة 1 كيلومتر تمكن الطفل آر ناهو من الفوز بالمركز الأول بزمن قدره 4 دقائق و39 ثانية وفي المركز الثاني الطفل أحمد بن ناصر الشكيري محققاً زمناً قدره 4 دقائق و42 ثانية والطفل داكش براساد في المركز الثالث بزمن قدره 4 دقائق و51 ثانية. وبالنسبة للفتيات، حلت الطفلة نينا سولدياني في المركز الأول بزمن قدره 5 دقائق و5 ثواني والطفلة نادية الريامي محققة زمناً قدره 5 دقائق و21 ثانية وفي المركز الثالث الطفلة يمنى الإسراج بزمن قدره 5 دقائق و34 ثانية.
نتائج سباقات اليوم الأول
توّج العداء الكيني بيوس كارانجا بالمركز الأول بعد قطع مسافة السباق في زمن قدره ساعتان و19 دقيقة و4 ثواني وفي المركز الثاني العداء الأثيوبي ميسيريت يباريك بزمن قدره ساعتان و23 دقيقة و7 ثواني فيما حل مواطنه العداء برهانو جيديفا في المركز الثالث بزمن قدره ساعتان و28 دقيقة و8 ثواني. أما في فئة الإناث توّجت العداءة الأثيوبية أستيدي هابتامو المتوّجة مؤخراً بماراثون طوكيو وماراثون برلين بالمركز الأول بعدما أكملت مسافة السباق في زمن قدره ساعتان و39 دقيقة و 50 ثانية وفي المركز الثاني العداءة ال بيريز جيروبت بزمن وقدره ساعتان و40 دقيقة و55 ثانية فيما حلت العداءة فيولا تشبتشيرتشير في المركز الثالث بزمن قدره ساعتان و 54 دقيقة و58 ثانية.فيما توّج العداء صالح السعيدي بالمركز الأول كأول عداء عُماني يصل إلى خط النهاية.
في حين شهد سباق نصف الماراثون لمسافة 21 كيلومترا مشاركة 922 عداء من مختلف الجنسيات، تمكن خلالها العداءون العُمانيون من الظفر بالمراكز الثلاثة الأولى بتتوّيج العداء علي بن ربيع البدوي بالمركز الأول بزمن قدره ساعة و16 دقيقة و35 ثانية يليه في المركز الثاني العداء جهاد بن سالم المحرمي بزمن قدره ساعة و19 دقيقة و35 ثانية , أما المركز الثالث جاء من نصيب العداء إبراهيم الناعبي بزمن قدره ساعة و20 دقيقة. وبالنسبة لفئة الإناث تمكنت العداءة الأثيوبية هاوي أليمو من الوصول لخط النهاية محققة المركز الأول بزمن قدره ساعة و14 دقيقة و42 ثانية وفي المركز الثاني مواطنتها العداءة ألمتسهاي كاسنج بزمن قدره ساعة و14 دقيقة و43 ثانية أما العداءة الأوغندية لينت تشيبت حلت في المركز الثالث بعدما أكملت السباق محققة زمنا قدره ساعة و14 دقيقة و46 ثانية.

سباق 10 كم
وفي سباق 10 كيلومترات تمكن العداء الإيراني محمد باغريتاجا من الوصول إلى خط النهاية في المركز الأول بزمن قدره 33 دقيقة و52 ثانية وفي المركز الثاني العداء العُماني سالم الشكيلي بزمن قدره 34 دقيقة و19 ثانية وفي المركز الثالث نصر الناعبي بزمن قدره 34 دقيقة و27 ثانية. وبالنسبة لفئة الإناث تمكنت العداءة الإيطالية ليزا ميغليوريني من تحقيق المركز الأول بزمن قدره 42 دقيقة و59 ثانية وفي المركز الثاني العداءة البريطانية دون ميريدث بزمن قدره 42 دقيقة و25 ثانية في حين حلت العداءة الهندية ليديا ميريديث في المركز الثالث محققة زمن قدره 45 دقيقة و3 ثواني.

إلى الأعلى