الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / 15 يناير القادم .. انطلاق مهرجان مسقط 2015
15 يناير القادم .. انطلاق مهرجان مسقط 2015

15 يناير القادم .. انطلاق مهرجان مسقط 2015

تتضمن فعاليات اقتصادية وسياحية وثقافية وترفيهية

عقدت اللجنة الرئيسية المنظمة لمهرجان مسقط 2015 أمس اجتماعها الأول برئاسة معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط رئيس اللجنة وبحضور أعضائها من مسؤولي البلدية وممثلي عدد من الجهات الحكومية المعنية ورؤساء اللجان الفرعية والفرق المساندة حيث استعرضت اللجنة أهم الفعاليات والأنشطة والتصورات المرفوعة من قبل اللجنة التحضيرية المنـظـمة للمهرجان التي شكلت مسبقا.
حيث أقرت اللجنة فترة إقامة الدورة القادمة وذلك خلال الفترة من 15 يناير ولغاية 14 فبراير من العام القادم لتتزامن فترة إقامة المهرجان مع إجازات المؤسسات التعليمية، وسيقام المهرجان في حديقة العامرات العامة وحديقة النسيم العامة وفي عدد من المواقع الأخرى التي ستحتضن الفعاليات.
واستعرضت اللجنة عددا من الفعاليات التي ستشهدها الدورة القادمة للمهرجان منها القرية التراثية بمختلف بيئاتها ومعارضها والمعرض الدولي للحرف والفنون التقليدية وفعاليات عروض الإبهار والليزروعروض السيرك والساحات والفعاليات المتنوعة المخصصة للأسرة والطفل والمعارض الاستهلاكية والتجارية وأجنحة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأمسيات الثقافية والفكرية وطواف عمان في دورته السادسة والفعاليات الرياضية والحفلات الغنائية والمسرحيات والمعارض الفنية والمتخصصة ومشاركات الجهات الحكومية والخاصة والمسابقات المتنوعة التي ستقام خلال فترة المهرجان.
كذلك استعرضت اللجنة سير المناقصات التي تم طرحها في هذا الجانب منها ما تم ارساؤه ، ومنها ضمن الإجراءات وأخرى في إعادة الطرح ومنها ما سيطرح قريبا.
وأكدت اللجنة على بذل مزيد من الجهود من أجل إخراج المهرجان في حلة بهية تهم كافة الشرائح العمرية والأذواق وتلبي تطلعات الجمهور.
ويعد مهرجان مسقط من التظاهرات الاجتماعية و السياحية والثقافية والترفيهية ويشكل محطة بارزة للجذب السياحي على الخارطة العربية والدولية نظرا للأفواج الكبيرة التي تحضر وتتابع فعالياته محليا وإقليميا.

إلى الأعلى