الإثنين 6 أبريل 2020 م - ١٢ شعبان ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / (اجتماعية الدولة) تستضيف وكيل وزارة العدل وعددا من مسؤولي (حقوق الإنسان)
(اجتماعية الدولة) تستضيف وكيل وزارة العدل وعددا من مسؤولي (حقوق الإنسان)

(اجتماعية الدولة) تستضيف وكيل وزارة العدل وعددا من مسؤولي (حقوق الإنسان)

في إطار دراستها حول (واقع كبار السن بالسلطنة)

عقدت اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة أمس اجتماعها السادس لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة. ترأس الاجتماع المكرم ولي بن ناصر الشكيلي نائب رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة وعدد من موظفي الأمانة العامة.
وقد استضافت اللجنة سعادة عيسى بن حمد العزري وكيل وزارة العدل، وعدداً من مسؤولي اللجنة العمانية لحقوق الانسان، وذلك في إطار دراسة اللجنة لمقترح (واقع كبار السن بالسلطنة)، وناقشت اللجنة مع وكيل وزارة العدل ومسؤولي اللجنة العمانية لحقوق الإنسان، المحاور المتعلقة بالدراسة ومنها: التشريعات والقوانين الدولية والخليجية المختصة بحماية كبار السن ورعايتهم، وواقع رعاية هذه الفئة في السلطنة من ناحية التشريعات والسياسات الوطنية، إضافة إلى استعراض تجارب بعض الدول العربية في التشريعات الخاصة برعاية كبار السن.
وتهدف الدراسة إلى الوقوف على واقع السياسات والتشريعات الدولية والمحلية في مجال رعاية كبار السن وحمايتهم والتعرف على الجهود التي تبذلها الجهات المعنية بالسلطنة في مجال كبار السن، وأهم البرامج والخدمات المقدمة لرعايتهم، ودراسة مدى ملاءمة التشريعات والسياسات الوطنية والخدمات الاجتماعية والصحية والاقتصادية الحالية وكفايتها لتلبية احتياجات كبار السن.

إلى الأعلى