الثلاثاء 31 مارس 2020 م - ٦ شعبان ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اختتام مؤتمر بحوث الاتحاد الدولي للغاز 2020
اختتام مؤتمر بحوث الاتحاد الدولي للغاز 2020

اختتام مؤتمر بحوث الاتحاد الدولي للغاز 2020

مسقط ـ “الوطن”:
اختتم مؤتمر بحوث الاتحاد الدولي للغاز 2020 أمس فعالياته التي استمرت لمدة ثلاثة أيام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمشاركة أكثر من 32 دولة، تحت شعار “ابتكارات الغاز من أجل مستقبل مستدام وتكنولوجيا الغاز المستقبلية”
وافتتح الجلسات النقاشية أمس حارب بن عبدالله الكيتاني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والبروفيسور جوي أم. كانج، رئيس الاتحاد الدولي للغاز والشيخ خالد بن عبدالله المسن، الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ورئيس اللجنة التنظيمية الوطنية.
وقال البروفيسور جوي أم. كانج، رئيس الاتحاد الدولي للغاز: “أود أن أعرب عن امتناني للسلطنة وللشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على استضافة هذا الحدث بنجاح، وكذلك لجميع الأفراد والشركات المشاركة. علاوة على ذلك، نتطلع إلى أن نكون جزءًا من الفعاليات المماثلة التي سيتم استضافتها في المستقبل”.
وتأتي استضافة السلطنة للمؤتمر الدولي لبحوث الغاز السادس عشر ليعكس التطورات المتسارعة التي قطعتها صناعة الغاز في السلطنة فضلا على تعزيز قدرة السلطنة في عقد وتنظيم المؤتمرات والمعارض والفعاليات الدولية نظراً للموقع الاستراتيجي للسلطنة والسمعة التي حظيت بها كوجهة عالمية مفضلة لبيئة المال والأعمال، وعلى ذلك، تسعى الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ـ بوصفها العضو الوحيد الممثل للسلطنة في الاتحاد ـ جاهدة من أجل استقطاب مثل هذه الفعاليات العالمية إلى أرض السلطنة حتى يتسنى إبراز العديد من الجوانب السياحية التي تحظى بدءًا من موقعها الجغرافي الاستراتيجي إلى بنية أساسية متطورة ذات مستوى عال من الجاهزية مثل مركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض لاستضافة مثل هذا الحدث العالمي.
ومن جهته قال الشيخ خالد المسن: “تتمثل أحد الأهداف الرئيسية للاتحاد الدولي للغاز في تشجيع تطوير تقنيات الغاز والابتكارات اللازمة للاستفادة من الفوائد البيئية ومساهمات الغاز لتحقيق نمو شامل نحو مستقبل مستدام، إنه لشرف كبير استضافة مثل هذا الحدث البارز في السلطنة الذي يدعم جهود البلاد في خطط تنويع مصادر الدخل إضافة إلى الترويج عن السلطنة كوجهة مميزة لاستضافة المؤتمرات الدولية والمعارض والفعاليات”.
وينعقد المؤتمر الدولي لبحوث الغاز كل ثلاث سنوات برعاية الاتحاد الدولي للغاز ليسلط الضوء على جوانب البحث والتطوير والابتكار في صناعة الغاز المتنامية .. كما يضم المؤتمر مجموعة من الاجتماعات وحلقات العمل والتي بدورها تتيح فرصة للمعنيين من القطاعين الحكومي والخاص والمختصين في قطاع الغاز لتبادل المعارف وزيادة الوعي ومناقشة الخيارات الاستراتيجية فضلا على تعزيز جهود البحث والتطوير والابتكار التي يقدمها مورد الغاز الطبيعي في سياق استدامة توفر الطاقة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى التطرق إلى التحديات البيئية في هذا المجال.

إلى الأعلى