الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: حادث مروع يحصد 18 طالبًا..والسيسي يوجه بوضع خطة عاجلة للطرق

مصر: حادث مروع يحصد 18 طالبًا..والسيسي يوجه بوضع خطة عاجلة للطرق

القاهرة ـ من أيمن حسين:
شهدت مصر أمس “الأربعاء” حادثًا مروعًا ومأساويًا، بمحافظة البحيرة، إثر تصادم حافلة مدرسة بسيارة نقل مواد بترولية مما أسفر عن وفاة 18 طالبًا وإصابة 18 آخرين. بينما تم نقل 14 طالبا عبر ثلاث طائرات عسكرية إلى مستشفيات القاهرة لتلقي العلاج تحت إشراف الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان.
ووسط حزن شعبي وقلق متنامي مع تردي خدمة الطرق مما يتسبب في حوادث متكررة بتلك الصورة المروعة، طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المسؤولين المعنيين بوضع خطة قومية عاجلة لمنع تكرار حوادث الطرق، التي تحصد أرواح آلاف المواطنين سنويًا. وقال السفير علاء يوسف، الناطق باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أكد على أهمية وضع خطة قومية عاجلة لمنع وقوع مثل هذه الحوادث، مع تشديد العقوبات على المخالفين لقانون المرور، والتطبيق الصارم لمواده، وخاصة على الطرق السريعة، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات حاسمة إزاء أي سلوك غير ملتزم. كما كلف رئيس الجمهورية المجلس التخصصي لتنمية المجتمع التابع لرئاسة الجمهورية بوضع تصور متكامل لسبل تجنب حوادث الطرق، وذلك من خلال تنظيم مجموعات عمل يشارك فيها عدد من الخبراء والباحثين في هذا المجال بالتنسيق والمتابعة مع كافة أجهزة الدولة المعنية، على أن يُرفع تقرير متكامل لرئيس الجمهورية بنتائج أعمال المجلس خلال خمسة عشر يومًا من تاريخه.
بدوره، بدأ عقد حكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بمقر هيئة الاستثمار، اجتماعًا لبحث إعداد تشريعات صارمة لوقف نزيف الخسائر بسبب حوادث الطرق.

إلى الأعلى