الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مكتبة فدى الأهلية تقيم أمسية دينية ثقافية
مكتبة فدى الأهلية تقيم أمسية دينية ثقافية

مكتبة فدى الأهلية تقيم أمسية دينية ثقافية

ضنك ـ من ناعمة الفارسية :
تفعيلا لدور مكتبة فدى الثقافي والاجتماعي والديني في المجتمع ومواكبة لشتى المناسبات والفعاليات، نفذت المكتبة وبالتعاون مع فريق فدى الرياضي الثقافي بولاية ضنك أمسية دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم, أقيمت الأمسية بالمسجد الجامع ببلدة فدى بحضور جمع كبير من أبناء البلدة.
وقد اشتملت الأمسية على العديد من الفقرات المتنوعة منها الدينية والفنية والثقافية
كان في تقديم الأمسية الطالب أحمد بن محمد الزيدي حيث بدأت الأمسية بقصيدة سلطان بن راشد الزيدي التي حملت عنوان (مولد النور) ترنمت كلماتها في مدح النبي صلى الله عليه وسلم, ولقيت القصيدة تفاعلاً كبيراً من الحضور.
تلى ذلك درس من ناصر بن علي الزيدي حول سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وأهم الدروس والعبر التي يستفيدها الفرد المسلم في حياته, مضمناً ذلك بقصص وعبر من حياة النبي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
بعد ذلك قدمت وصلة إنشادية، حيث قام المنشد أنور الغريبي من محافظة البريمي بامتاع الحضور بإنشاده عدة أناشيد في مدح النبي عليه الصلاة والسلام . كما قدمت فرقة فدى الإنشادية نشيدا جماعيا تترجمت كلماتها بحب النبي صلى الله عليه وسلم.
ثم قام الدكتور ناصر بن مصبح الزيدي بعرض المشاركات في المسابقة التي أقامتها المكتبة بمناسبة ذكرى المولد النبوي وهي عبارة عن تغريدة لا تتجاوز عدد أحرفها 160 حرفا بحيث تتم المشاركة عن طريق رقم المكتبة أو حساب المكتبة على التويتر.
وفي الفقرة الأخيرة قدم الطالبان بشار بن عبدالعزيز الزيدي ونبهان بن محمد الزيدي مسابقة ثقافية متنوعة, حيث تمت المسابقة بين 4 فرق وهي : فريق المعلمين , وفريق الأهالي , وفريق المكتبة , وفريق فدى الرياضي، استمتع الجميع بالمسابقة وانتهت بفوز فريق الأهالي. وفي ختام الأمسية قام ناصر بن علي الزيدي بتكريم كل من ساهم في إنجاح أمسية المولد النبوي الشريف والفائزين بالمسابقة الثقافية.

إلى الأعلى