الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: تظاهرة دعم لصالح .. و(القاعدة) تتهم الحوثيين بالتعاون مع إيران وأميركا
اليمن: تظاهرة دعم لصالح .. و(القاعدة)  تتهم الحوثيين بالتعاون مع إيران وأميركا

اليمن: تظاهرة دعم لصالح .. و(القاعدة) تتهم الحوثيين بالتعاون مع إيران وأميركا

صنعاء ـ وكالات: تظاهر آلاف المؤيدين للحوثيين وأنصار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في صنعاء ضد عقوبات جديدة قد تفرضها الأمم المتحدة على صالح واثنين من قادة حركة أنصار الله الحوثية ، فيما اتهم زعيم تنظيم القاعدة في اليمن الحوثيين بالتعاون مع إيران وأميركا.
وكان المؤتمر الشعبي العام، حزب صالح، دعا أمس الأول الخميس مؤيديه إلى التظاهر ضد هذه العقوبات المحتملة مؤكدا أنها ستؤدي إلى تأجيج الأزمة في هذا البلد. وذكر صحفيون أن المتظاهرين الذين كان كثيرون منهم يحملون رشاشات ورفعوا صور صالح وعبد الملك الحوثي زعيم جماعة أنصار الله، تجمعوا في ساحة التحرير وهم يرددون شعارات تأييد للرئيس السابق وضد واشنطن.
وهتف الحشد “الشعب يريد علي عبد الله صالح”، و”يا هادي اسمع اسمع لأميركا لن نخضع”، متوجهين بذلك إلى الرئيس عبدربه منصور هادي.
إلى ذلك اتهم زعيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب ناصر الوحيشي الحوثيين بالتعاون مع الولايات المتحدة وإيران.
وبثت مواقع الكترونية شريطا صوتيا للوحيشي يقول فيه “هدف الحملة الصليبية والرافضة الإيرانية القضاء على العناصر السنية الفاعلة وضرب المجاهدين الصادقين وتسليط العملاء”. على حد قوله.
من جانب آخر أعلنت وكالة الأنباء اليمنية مقتل القيادي في القاعدة في جنوب اليمن تركي العسيري بأيدي أجهزة الأمن التي “طاردته” في محافظة لحج.
ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية بمحافظة لحج، “مقتل القيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي تركي العسيري وإصابة أحد مرافقيه في مديرية تبن” في المحافظة.
وتابع ان العسيري وهو سعودي “مكنى بمروان المكي، أحد قيادات تنظيم القاعدة وأميرها في ما يسمونه “أمارة لحج” لقى مصرعه أمس الأول الخميس بعد أن قاوم الأجهزة الأمنية التي كانت تطارده”.
وأضاف “كما أصيب أحد مرافقيه ويدعى مراد صالح السروري إصابات طفيفة وتم إيداعه السجن بعد تلقيه العلاج”.

إلى الأعلى