السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تختتم مشاركتها في سوق السفر العالمي بعرض الحوافز والفرص

السلطنة تختتم مشاركتها في سوق السفر العالمي بعرض الحوافز والفرص

سلمت جوائز مسابقة إعلام الطيران العماني
ـ وزراء مختلف دول العالم يناقشون الحلول التي تعمل على تسهيل الحركة وتنشيط السياحة
حققت السلطنة نتائج مثمرة في معرض سوق السفر والسياحة العالمي بلندن بنسخته 35 والذي اختتمت فعالياته الخميس الماضي . وشهد المعرض إقبال كبير من قبل شركات السفر والسياحة والمستثمرين ورجال الاعمال والزوار الذين اطلعوا على البرامج والحزم السياحية التي تقدمها الشركات السياحية ، كما اطلعوا على الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع السياحي العماني.
وعلى هامش فعاليات معرض سوق السفر والسياحة العالمي جاء توزيع الجوائز السنوية للسياحة المسؤولة والتي تأتي برعاية وزارة السياحة والتي تم تسليمها في حفل يعد خصيصا لهذه الجوائز بحضور لفيف من المختصين والمسؤولين السياحيين ووسائل الإعلام المحلية والعالمية .وتم خلال الحفل عرض فيلم ترويجي عن السلطنة تضمن العديد من المواقع السياحية المتميزة من مختلف محافظات السلطنة والتي أدهشت الحضور بجمال طبيعتها .حيث شهدت هذه المسابقة في دورتها الحادية عشر متابعة ودعم كبرى الهيئات السياحية العالمية ووسائل الاعلام المتخصصة والتي جاءت للترويج للسياحة المستدامة والمسؤولة ويتم توزيع هذه الجوائز لأهم المشاريع الناجحة في القطاع الخاص والتي لها علاقة بهذا الجانب.
ومن جانب آخر شاركت سعادة وكيلة السياحة في الاجتماع الوزاري للسياحة من مختلف دول العالم والذي تم من خلاله طرح المستجدات في السياحة العالمية ، والتحديات التي تواجه الدول في هذا القطاع ، ومناقشة الحلول التي تعمل على تسهيل حركة السياح ، وتنشيط السياحة في دول العالم.
وتواصلت اللقاءات والاجتماعات الرسمية التي شهدها جناح السلطنة بالمشاركين الرسميين من وفود حكومية ومستثمرين ورجال أعمال وهيئات ومؤسسات وشركات للسفر والسياحة . حيث التقت سعادتها بمعالي طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية وتم خلال اللقاء إعطاء نبذة لمعالي الضيف عن قطاع السياحة في السلطنة و معدلات النمو في أعداد السياح والخدمات السياحية والتعاون بين الجهات المعنية في السلطنة للنهوض بالقطاع السياحي و التطلعات وفق الرؤية المستقبلية للإعداد للإستراتيجية العمانية للسياحة .
مسابقة إعلام الطيران العماني
كما قامت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة بتسليم جوائز مسابقة إعلام الطيران العماني بالمملكة المتحدة لعام 2014، والتي شملت أربع فئات وهي أفضل مقال عن سلطنة عمان كوجهة سياحية وأفضل مدونة عن سلطنة عمان في المواقع الالكترونية وأفضل مقال عن الطيران العماني وأفضل مقال في وسائل الإعلام عن رعاية الطيران العماني للأنشطة الرياضية العالمية. وتحدث محمد بن مبارك الشكيلي مدير عام التسويق قائلا عن هذه الجائزة ، يفخر الطيران العماني كونه الناقل الوطني لسلطنة عمان وباعتباره راعيا لاكتشاف المواهب المتميزة في مجال إعلام السفر بالمملكة المتحدة وكذلك المصدر الإعلامي الملهم للصحفيين للكتابة عن السلطنة بما تتميز به من مواقع سياحية متعددة . وأضاف الشكيلي: لقد تم نشر الكثير من المقالات خلال الخمس سنوات الماضية عن سلطنة عمان وكنتيجة لذلك فقد توافد العديد من الزوار لاكتشاف المعالم السياحية للسلطنة .وبإعلاننا عن هذه الجائزة ستشكل دافعا للعديد من الصحفيين والإعلاميين في المملكة المتحدة للكتابة عن سلطنة عمان لتشكل هذه المقالات جزء مهما للترويج السياحي الذي نسعى إليه.
وفي حديث مع اليسون كراير مدير مكتب التمثيل السياحي بالمملكة المتحدة حدثتنا قائلة إن المكتب تم إنشائه منذ 12سنة حيث كان عدد السياح التي تصدرهم بريطانيا للسلطنة في السنة الاولى من افتتاح المكتب في عام 2003 يقدر 25 الف سائح بريطاني بينما الان وصل عدد السياح الانجليز اكثر من 120 الف سائح في عام 2012 وبذلك تتصدر بريطانيا قائمة الدول الاوروبية المصدرة للسياح للسلطنة كما تضاعف عدد المكاتب السياحية التي تروج للسلطنة في السوق البريطاني تحت مظلة مكتب التمثيل السياحي للسلطنة ببريطانيا حيث نعمل للترويج للسلطنة في السوق البريطاني من خلال ابرازها اعلاميا في اهم الصحف والمجلات وتوزيع المشورات والبوسترات في الاماكن العامة مثل محطات القطارات ودور السينما وسيارات الاجرة كذلك يقوم المكتب بعمل حملات ترويجية سنوية مختلفة في عدد من المدن البريطانية وعقد بعض الورش التدريبية الالكترونية منها والورقية لمكاتب السفر والسياحة لتبصيرهم بمقومات السياحة العمانية.
واختتمت اليسون حديثها قائلة: يعمل المكتب على التنسيق المباشر مع سفارة السلطنة ومكتب الطيران العماني بلندن لتسهيل اجراءات الجروبات السياحية المتجهة للسلطنة وهنالك عدة فعاليات تقوم بها الوزارة ومكتب التمثيل السياحي في المدن البريطانية للترويج بالسياحة العمانية ومقوماتها ، كما اتجهنا مؤخرا للتسويق لعمان في مختلف فصول السنة .
طبيعة مسقط للسياحة
وفي لقاء مع سامية البوسعيدي والتي أسست هي وزوجها محمد الحبسي شركة طبيعة مسقط للسياحة في عام 2007 تقول :نحرص على المشاركة في مثل هذه المعارض والتي تتيح لنا الترويج لخدماتنا في مختلف الأسواق العالمية ، والتعريف بما نقدمه من تسهيلات للسائح ، وكانت مشاركتنا في معرض سوق السفر العالمي بلندن ناجحة هذا العام حيث عقدنا العديد من الاتفاقيات مع وكلاء شركات السفر والسياحة البريطانية لتنظيم رحلات لمجموعات سياحية . وعن أهم ما تقدمه شركة طبيعة مسقط للسياحة اشارت سامية بقولها نحن نقوم بتنظيم جميع الرحلات الداخلية إلى مختلف محافظات السلطنة والتي تتميز بجودة عالية سواء كانت رحلات برية أو بحرية ، كما نقوم بتوفير مرشدين سياحيين يتحدثون الالمانية والفرنسية والإيطالية .مؤكدة أن طموحنا كبير ونخطط للتوسع بفتح فروع للشركة مستقبلا.
أما كاميليا احد زوار المعرض فقالت : السلطنة وجهة سياحية رائعة ونحن الاوربيون نعشق عمان بما تمتلكه من طبيعة رائعة خلابة ولقد تشرفت بزيارة عمان وسعدت بما رأيته من حفاوة وترحيب من قبل الشعب العماني وذلك الامتزاج المذهل بين البحر والجبل ، والامتداد الواسع للصحراء ورؤية القلاع والحصون ، كل تلك المشاهد تشكل بعدا جماليا باذخا ما زلت احتفظ به في مخيلتي ، واتمنى أن أكرر تجربة زيارة هذا البلد من جديد.

إلى الأعلى