Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

سوريا تبدأ إعادة تأهيل البنية التحتية لمحافظة إدلب

1

دمشق ـ الوطن: تباشر السلطات السورية إعادة تأهيل البنية التحتية لمحافظة إدلب بعد أن دمرها الإرهاب، وذلك بعد تحرير مساحات واسعة من المحافظة بفضل جهود الجيش السوري.
وأوضح القائم بأعمال محافظ إدلب محمد فادي السعدون في تصريح لوكالة الانباء السورية الرسمية “سانا” أن المحافظة قامت بإجراء الكشف على كل المؤسسات الخدمية والدوائر الحكومية في خان شيخون والتمانعة وإجراء الدراسات اللازمة وتقدير الأضرار وتعمل على رفع الأنقاض من الشوارع وإصلاح الصرف الصحي والطرق الرئيسية. ولفت السعدون إلى العمل مع المنظمات الدولية من أجل المساهمة في إعادة الإعمار في خان شيخون وخاصة إعادة تأهيل محطة تلعاس التي تغذي المدينة وريفها بالمياه وتأهيل المركز الصحي فيها مبيناً أنه تم مؤخراً تجهيز مدرستين بشكل إسعافي في مدينة خان شيخون من أجل استقبال الطلاب الذين عاد أهلهم إلى المدينة. وأشار السعدون إلى الانتهاء من تقدير الأضرار التي لحقت بمدينة معرة النعمان بفعل الاعتداءات الإرهابية ويتم حالياً العمل على رفع الأنقاض وتنظيف الشوارع والتجهيز لعملية إعادة الإعمار للمؤسسات الحكومية وتم بالتعاون مع الطرق المركزية تأهيل الطريق الدولي السريع حماة-حلب ضمن الحدود الإدارية لمحافظة إدلب , حيث تمت إزالة السواتر وإصلاح كل الحفر الموجودة في الطريق وعقد عدة اجتماعات مع أصحاب المنشآت من أجل استثمارها وإعادتها للخدمة.
ولفت السعدون إلى أنه تمت دراسة عدة مشاريع تنموية للمناطق المحررة حديثاً من الإرهاب لتمويلها من الحكومة إضافة إلى تشغيل عدد من محطات الوقود لتخديم الآليات التي ستمر من الطريق الدولي كما تمت دراسة إمكانية تزويد البلديات التي تحررت مؤخراً بالآليات اللازمة من جرارات وآليات نظافة للقيام بواجبها بشكل جيد.


تاريخ النشر: 19 مارس,2020

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/377808

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014