السبت 11 يوليو 2020 م - ١٩ ذي القعدة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / 15 حالة جديدة بـ«كورونا» و خطوات تصعيدية مرحلية للتعامل مع الجائحة
15 حالة جديدة بـ«كورونا» و خطوات تصعيدية مرحلية للتعامل مع الجائحة

15 حالة جديدة بـ«كورونا» و خطوات تصعيدية مرحلية للتعامل مع الجائحة

كتب ـ مصطفى المعمري:
مسقط ـ «الوطن» ـ وكالات:
أعلنت وزارة الصحة تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد19) لمواطنين، منها سبع حالات مرتبطة بالمخالطة بمرضى سابقين، وسبع حالات مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا وإسبانيا وأميركا، وتخضع حالة واحدة للتقصي الوبائي وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة (99) حالة.
إلى ذلك استعرض قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة الوضع الوبائي الميداني في السلطنة، وكيفية الاستجابة القطاعية والتعامل مع مختلف السيناريوهات التي قد تحصل ـ لا قدر الله.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على خطوات تصعيدية مرحلية في تعامل القطاع مع الجائحة، وزيادة القدرة الاستيعابية للمرافق الصحية، وبذل قصارى الجهود في مجال تشخيص الحالات والتعرف على المخالطين.
يأتي ذلك فيما أكد عدد من تجار السلع الغذائية على استقرار الأسعار مع وفرة المعروض من السلع خاصة الأساسية منها والمتمثلة بشكل رئيسي في الأرز والسكر والزيوت والحليب والألبان والبقوليات وغيرها من المنتجات الأساسية.
وأشاروا في استطلاع لـ(الوطن) إلى أن وفرة المعروض من السلع كان سببا رئيسيا في استقرار الأسعار وتحديدا منذ بداية الإجراءات المتعلقة بكورونا مثمنين الجهود التي تقوم بها الحكومة ممثلة بالعديد من الجهات وهو ما أسهم باستقرار الأسعار.
في غضون ذلك أكدت معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي أن الوزارة تتابع عن كثب مع الجهات الحكومية الأخرى إجراءات عودة طلبة السلطنة المبتعثين للدراسة بالخارج والبالغ عددهم (7196) طالبا وطالبة والطلبة الذين يدرسون على حسابهم الخاص والبالغ عددهم 1498 طالبا وطالبة بعد انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

إلى الأعلى